,

تطبيق جديد لحساب مكافأة نهاية الخدمة في الإمارات


إذا كنت ترغب بالاستقالة من عملك، فإن الخطوة التالية هي حساب مقدار المكافأة التي تستحقها، حيث ينص قانون العمل في دولة الإمارات على حصول جميع الموظفين على هذه المكافأة.

ولكن إذا كنت لا تعرف كيف تحسب قيمة هذه المكافأة، وتخاف أن تتعرض للغبن من قبل الشركة التي كنت تعمل لها، فلا داعي للقلق، فهناك تطبيق جديد يقوم بهذه المهمة عنك، حيث قام غلين فيريس المقيم في أبوظبي بتصميم تطبيق خاص يساعد الموظفين على حساب مكافأة نهاية الخدمة بشكل دقيق، بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

ويقول فيريس وهو مهندس طيران يبلغ من العمر 33 عاماً “عندما بدأت زوجتي العمل في أبوظبي في سبتمبر 2015، وجدنا بعض التعقيدات في حساب نظام المكافآت، وأدركت أن هذا الأمر بحاجة إلى تطبيق هاتفي. لقد وجدت صعوبة في العثور على عمل بسبب تراجع السوق، وأردت أن أكرس وقتي لشيء مفيد، لذلك تعلمت كيفية تطوير التطبيقات”.

ويضم التطبيق 6 خانات أساسية لإدخال معلومات الموظف، مثل نوع العقد وقيمة الراتب الأساسي، وتاريخ بداية ونهاية العقد، وأيام الإجازة غير مدفوعة الأجر، وكيفية انتهاء العقد (استقالة أو إنهاء خدمة). وبعد إدخال هذه المعلومات، يقوم التطبيق بحساب المبلغ المستحق للموظف بعد نهاية الخدمة بالشكل الصحيح.


إيان بيشوب معلم نيوزلندي انتهى عقده مؤخراً قام باستخدام التطبيق حيث يقول “أنا مندهش من بساطة استخدام التطبيق، فعندما قمت بحساب مكافأة نهاية الخدمة في رأسي، حصلت على رقم أقل من الذي أستحقه في الواقع، لكن المفاجأة السارة أنني علمت عبر استخدام التطبيق أنني سأحصل على أكثر مما أعتقد”.

ويقول فيريس إنه احتاج إلى أسبوعين لبناء التطبيق، وعدة أيام للبحث في عملية حساب المكافآت، كما احتاج بعض الوقت لمراجعته من قبل آبل، قبل أن يصبح متوفراً بشكل مجاني للهواتف العاملة على نظام ios.

ويضيف فيريس “لم يكلف التطبيق شيئاً لتصميمه، فجميع الوثائق المتعلقة بقانون العمل في دولة الإمارات متوفرة على شبكة الإنترنت، واحتجت فقط إلى حساب على متجر آبل للمطورين لتحميل التطبيقات على المتجر بتكلفة 99 دولا سنوياً.

لتحميل التطبيق على هواتف آيفون من هنا