,

بالصور| أغلى وأرخص الوجهات السياحية في العالم… “صوفيا هي الأرخص”


متابعة-سنيار: تم الكشف على قائمة أغلى (وأرخص) الوجهات السياحية في العالم، وقد تصدرت زيوريخ ونيويورك القائمة بينما تقدم صوفيا عروضا أفضل، ففي زيوريخ متوسط السعر الإجمالي للفندق، والطعام والشراب ورحلة بسيارة أجرة للشخص الواحد هو 210 دولار في الليلة.

بينما متوسط التكلفة لنفس الأنشطة في نيويورك، وفي الوقت نفسه، هو 195 دولار، وفي الطرف الآخر من المقياس نجد صوفيا، التي تقع في الجزء السفلي من القائمة بمتوسط 47 دولار.

وجاءت هذه النتائج في دراسة قارنت أيضا تكاليف جولات بالحافلة والمعالم السياحية والكوكتيلات والقهوة.

واحتلت المدينة السويسرية زريوخ صدارة القائمة، حيث أنها أغلى وجهة في العالم، بينما جاءت نيويورك في المرتبة الثانية كأغلى وجهة سياحية، بينما صوفيا، عاصمة بلغاريا، كانت أرخص وجهة، وجائت هذه النتائج ضمن الدراسة السنوية التي أجريت من قبل شركة airport transport company Hoppa والتي تناولت 84 وجهة في جميع أنحاء العالم.


وجاءت مدينة لندن في المرتبة الــ12 بمتوسط ​​150 دولار مما يجعلها وجهة أرخص قليلا من دبلن، ولكن أكثر تكلفة من دبي.

عندما يتعلق الأمر بتناول الأكلات السريعة وجد التقرير أن البرغر في البندقية يكلف 14 دولار (تقريبا ضعف السعر مقارنة نيويورك)، بينما مانيلا هي الأرخص بمتوسط ​​سعر 3 دولار.

وفيما يخص تناول الطعام خارج المنزل، كشف التقرير أن مكة بالمملكة العربية السعودية هي الأرخص فيما تصدرت زريوخ القائمة مرة أخرى بمتوسط سعر 98 دولار.


لمحبي القهوة، تبين أن أغلى قهوة توجد في كوبنهاغن، حيث بلغ متوسط ​​سعر 5.28 دولار، بينما الأرخص في روما حيث يمكنك الاستمتاع بالقهوة الإيطالية الحقيقية بأقل من 1.43 دولار.

إضافة جديدة لتقرير 2017 هو ثمن الكوكتيلات، ويكشف التقرير أن أقل سعر هو  3.70 دولار في كوبا، ليصل إلى 22 دولار في البحرين.

لمشاهدة معالم المدينة من خلال ركوب الحافلة، تشير النتائج إلى أن كييف هي الأرخص بمتوسط  8.50 دولار، بينما دبي هي الأغلى بمتوسط  67 دولار.

أما على متن سيارة أجرة فإن القاهرة هي الأرخص بمتوسط دولار واحد للميل و نصف، والأغلى هي أوكلاند بمتوسط 13.42 دولار للميل الواحد.

أما أغلى وأرخص أماكن الجذب التي أضيفت إلى تقرير هذا العام، فإن رحلة الى القصر الكبير المذهل في بانكوك تكلف فقط 14 دولار، في حين تكلف زيارة يونيفرسال ستوديوز 157 دولار.