,

بالصور| العواصف الرملية في الإمارات


سيطرت أجواء عاصفة على مناطق متفرقة من الإمارات يوم الجمعة، ونصح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السكان بتجنب الخروج من منازلهم لغير الضرورة نظراً لانخفاض الرؤية على الطرقات.

ونشرت صحيفة خليج تايمز مجموعة من الصور التي تظهر الأجواء العاصفة التي سيطرة على البلاد، مع توقعات باستمرار حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها البلاد.

وتعرّضت معظم مناطق الإمارات الجمعة إلى هطول أمطار مختلفة الشدة، صاحبتها رياح قوية مثيرة الغبار والأتربة، وصلت سرعتها إلى 70 كيلومتراً في الساعة، وانخفضت الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر على بعض المناطق المكشوفة في الدولة، وبلغت أقل درجة حرارة تم تسجيلها على الدولة أمس 9.8 درجات على جبل جيس.

وأرجع المركز، حالة عدم الاستقرار الجوي إلى تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي ومنخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا، تصاحبه تشكيلات مختلفة من السحب، قادمة من جهة الغرب على فترات منذ يوم الخميس الماضي.

وأشار المركز إلى أنه نتيجة لحركة المنخفض في طبقات الجو العليا باتجاه الشرق بعد ظهر اليوم، ستخف كميات السحب تدريجياً، وتنحصر على الشرق والجنوب، حيث تكون الرياح تحولت إلى شمالية غربية مثيرة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، ويصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق، ويزداد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة مع استمرار تدفق الرياح الشمالية الغربية.