,

بالصور| أماكن تصوير أفلام تحولت إلى مقاصد سياحية


في يوم ما وقف أبطال أفلام هوليود في هذه الأماكن وصوروا لقطات شهيرة، هذه المشاهد تبعث في النفس شوقا لتلك الأفلام.

اليوم باتت زيارة تلك الأماكن محطات تنعش قطاع السياحة وتمطر عليه أرباحا مهولة. ملف صور لمشاهد الأفلام بحسب صحيفة دويتش فيليه الألمانية:

الشاطئ:
مثّلَ ليوناردو دي كابريو دور الطالب الأمريكي ريتشارد فيشر في فيلم الساحل، حيث كان البطل يبحث عن ساحل أسطوري في تايلاند. جرى تصوير الفيلم في عام 2000 في خليج مايا بمجموعة جزر “كو في في” التي باتت متنزها وطنيا في عام 2004.

افاتار:
مخرج أول فيلم ثلاثي الأبعاد جيمس كاميرون سُحر بهذه المناظر في عام 2009 حيث يختلط الخيال بالحقيقة، قصة افاتار تدور على القمر باندورا الذي يشبه كوكب الأرض. المنظر العام هنا صمم طبقا لمتنزه الغابة الوطنية في زانجياي شمال الصين.

هاري بوتر:
خلال هذه المناظر الخلابة يسافر هاري بوتر بقطار هوغوارتس اكسبريس لينطلق في مغامرة جديدة لمدرسة السحرة. في الحقيقة يسير قطار جاكوبيت البخاري في أراضي شمال استكتلندا العليا ويوفر متعة مغامرات جميلة.

بطل من هذا المكان:
فيلم بطل من هذا المكان الذي يعد أفضل فيلم بريطاني على مدى العصور صور في هذه الطبيعة الاسكتلندية التي لم تكن مجرد إضافة تجميلية لمشاهد الفيلم المنتج عام 1983 بل إنها أضافت إلى المشهد قوة دفع مؤثرة. المشهد في المدينة الساحلية بينان التي باتت من أشهر قبلات السائحين في العالم.

سيد الخواتم:
وظّف المخرج بيتر جاكسن أراضي وطنه نيوزيلندا كمسرح لوقائع فيلم سيد الخواتم. مواقع تصوير مشاهد الفيلم باتت محجا يقصده المعجبون من جميع أنحاء العالم. في الصورة بحيرة بوكاكي التي استخدمها المخرج لتصوير مشهد المدينة البحرية.

بعيداً عن أفريقيا:
قصة الحب الغريبة بين البارونة الدانماركية تانيا بليكسن وبين الصياد فنج هاتون تدور أحداثها في مزارع القهوة الكبرى في كينيا. واحدة من أجمل لقطات الفيلم كانت طيرانها فوق وادي ريفت الظاهر في الصورة. تسبب الفيلم في انتعاش اقتصادي لرحلات السافاري في غابات وبراري كينيا في ثمانينات القرن العشرين.

لورنس العرب:
الفيلم الأسطوري للنجمين ديفيد لين وبيتر اوتول جرى تصويره عام 1962 في المنطقة المحمية بوادي الروم بالأردن الظاهرة في الصورة. حيث قضى الضابط البريطاني فترة من خدمته خلال الثورة العربية عامي 1971 و1981. الفيلم أحرز 7 جوائز أوسكار.

حرب النجوم:
صحراء غارقة في تونس استخدمت ميدانا لتصوير افلاماً عدة، منها انديانا جونز، المريض الإنجليزي، لكنها تألقت في فيلم جورج لوكاس الشهير” حرب النجوم”. القرية التي خرج منها بطل الفيلم سكاي والكر تقع قرب منطة نفته، وباتت محجا للسياح منذ عام 1995.

عربة الترام:
وادي النصب في أوتاه هو المكان المثالي لتصوير أفلام الويسترن. إسم المكان ارتبط بالمشهد التقليدي وبات جزءاً من تاريخ يتداعى مباشرة إلى الذهن بمجرد مشاهدة المرتفعات الصخرية غريبة التكوين. هنا تألق جون وين وجون فورد في فيلم الكاوبوي “عربة الترام” وبالألمانية يسمى”رنكو” المنتج عام 1939.

هايدي:
هايدي هي أشهر امرأة سويسرية في العالم ، فهي الفتاة التي اضطرت إلى مغادرة منطقة الألب الأثيرة إلى نفسها وتنتقل إلى فرانكفورت في ألمانيا. هذه وقائع الفيلم والمسلسل التلفزيوني الشهيرين. المكان والبيت الذي جرت فيه وقائع الفيلم والمسلسل تظهر في الصورة لاسيما أن الفيلم أعيد تصويره عام 2015. المكان بات وجهة السائحين من كل أنحاء العالم.