,

غوغل تدعو صنّاع القرار في الإمارات لدعم ثقافة المخاطرة


سنيار: دعا كبير مستشاري غوغل القانونيين؛ الحكومة في دولة الإمارات إلى إنشاء نظام يدعم ثقافة العمل الحر والمخاطر، حيث يمكن للشركات أن تتعرض لانتكاسات دون أن يكون لذلك عواقب كبيرة عليها.

وفي كلمة ألقاها أمام مجلس محمد بن زايد في ديوان سمو ولي العهد في أبوظبي الأسبوع الماضي، قال كينت ووكر المستشار العام في غوغل “أحد أسرار نجاح وادي السيليكون هو خلق ثقافة المخاطرة والمكافأة عليها”.

وأضاف ووكر أن طفرة الدوت كوم التي تعاظمت في نهاية التسعينات من القرن العشرين ربما تسببت بفشل بعض الشركات الناشئة، لكننا نرى هذه الشركات اليوم تصنع النجاح في عالم التكنولوجيا بحسب ما نقلت صحيفة أرابيان بيزنس.

وأشار ووكر إلى أن الثقافة السلبية الراسخة تجاه فشل الشركات في الشرق الأوسط تسببت بسحق الابتكار وخنق ريادة الأعمال في المنطقة.

ونصح ووكر صناع القرار في دولة الإمارات بالعمل على تنفيذ سيارات “الملاذ الآمن” على أساس الاستخدام العادل والتعامل العادل، بحيث تشمل اللوائح مرونة في تبادل البيانات وقواعد الخصوصية التي توازن بين مساعدة المستخدمين ليشعروا بالأمان وتمكين الابتكار في المنصات الموجودة.

ويعتقد ووكر أن نظام التعليم بحاجة أيضاً إلى تعزيز عقلية ريادة الأعمل لدى الشباب من خلال تشجيعهم على اختبار الأفكار الجديدة حتى لو فشلوا. وأضاف “واحد من أدوار الحكومة تشجيع الناس على المخاطرة، وينبغي على البلد وسياساتها صناعة الأبطال الناجحين، وليس الأشرارالفاشلين”.