,

5 جوانب إيجابية ستؤثر بها السيارة الطائرة في دبي


كانت السيارات الطائرة حتى وقت قريب مجرد ضرب من الخيال العلمي، لكنها ستتحول إلى واقع في المستقبل القريب، حيث تم الكشف في دبي خلال قمة الحكومة العالمية التي أقيمت مؤخراً عن سيارة طائرة يمكن أن تبدأ بنقل الركاب في يوليو القادم.

وفيما يلي مجموعة من الجوانب الإيجابية التي من المتوقع أن تؤثر بها هذه السيارات الطائرة على حياة السكان في دبي بحسب صحيفة خليج تايمز:

1- حل مشكلة السفر بين دبي والشارقة

يعاني الكثيرون من الأزمات المرورية الخانقة بشكل يومي خلال تنقلهم بين دبي والشارقة، لكن مع التاكسي الطائرة لن يكونوا مضطرين إلى ذلك، حيث سيكون بإمكانهم الوصول من عملهم إلى منازلهم والعكس خلال أقل من 30 دقيقة.

2- ركن السيارة في أي مكان

من المعروف أن العثور على موقف للسيارة في بعض المناطق مثل دبي مول خلال عطلة نهاية الأسبوع أمر شبه مستحيل، لكن مع السيارة الطائرة سيكون الأمر أكثر سهولة، حيث أن هناك مناطق مخصصة لهذه السيارات، كما لن تعاني في البحث عن المكان الذي ركنت بها سيارتك.

3- العثور على العناوين بسهولة

يعاني الكثيرون عند زيارة منزل أحد الأصدقاء أول في زيارات العمل في بعض المناطق، فتفويت المخرج المناسب يعني أنك ستقود سيارتك لمسافات طويلة قبل العثور على مخرج آخر، لكن هذا الأمر سيكون من الماضي مع السيارة الطائرة.

4- لا تفكر بالوقود

بالإضافة إلى الحقيقة المذهلة حول قدرة هذه السيارة على الطيران، فهي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، ولا حاجة للانتظار في طوابير لتعبئة الوقود ولا مزيد من فواتير البنزين.

5- القيادة الآمنة

لن تشعر بالقلق عند استخدام السيارة الطائرة كما يحدث في السيارات العادية التي يمكن أن تتعطل بشكل مفاجىء وسط الطريق، حيث أن هذه السيارة تبحث عن أقرب مكان آمن للهبوط عند وجود خلل.