,

من يقود أغلى السيارات في الإمارات؟


متابعة-سنيار: أجرت شركة “سيرفيس ماركت” التي تعتبر أكبر بوابة على شبكة الإنترنت في دولة الإمارات لخدمات المنازل مؤخراً تحليلاً للبيانات المدخلة من قبل العملاء للمقارنة بين قيمة التأمين على سياراتهم، واستعانت الشركة بعينة من العملاء بلغ عددهم 7000 شخص لتحديد 7 اتجاهات للمستهلكين فيما يتعلق بشراء السيارات والتأمين عليها في البلاد.

وجاءت النتائج على الشكل التالي:

1- النساء الإماراتيات يشترين أغلى السيارات في البلاد، حيث تؤمن الإماراتيات على سياراتهن بقيمة تزيد 25% عن الذكور، ويبلغ متوسط سعر سياراتهن 125 ألف درهم.

2- حوالي ثلث السائقين في دولة الإمارات (30%) يلجؤون إلى التأمين على سياراتهم في اللحظات الأخيرة، وقبل يوم واحد من تاريخ تجديد تسجيلها.

3- العديد من السائقين الشباب يملكون سيارات باهظة الثمن، حيث أن حوالي 15% من السائقين بأعمار تقل عن 25 عاماً و10% من الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عاماً يبحثون عن التأمين لسيارات تزيد قيمتها عن 150 ألف درهم.

4- معظم سكان دبي حريصون على شراء التأمين على السيارات عبر الإنترنت، مع نسبة أقل بالنسبة لسكان أبوظبي والشارقة، في حين أن سكان الإمارات الشمالية لا يزالون يفضلون الطرق التقليدية لشراء التأمين على سياراتهم.

5- أكثر من نصف السيارات يقل عمرها عن 4 سنوات، حيث أظهرت الدراسة أن حوالي 55% من العملاء الذين يبحثون عن تأمين عبر الموقع يملكون سيارات حديثة أو تم تسجيلها لأول مرة في السنوات الثلاث الماضية.

6- هناك اختلاف في أنواع السيارات التي يفضلها كل من الذكور والإناث، فسيارة ميتسوبيشي باجيرو تحظى بشعبية بين الجنسين، في حين أن سيارات كيا سبورتاج ونيسان جوك تحظى بشعبية خاصة لدى النساء، في حين يفضل الكثير من الرجال قيادة سيارة هوندا سيفيك.

7- جميع الجنسيات تشتري التأمين على السيارات عبر الإنترنت، ومن الواضح أن مقارنة وشراء التأمين على السيارات من مواقع الإنترنت بات يحظى بشعبية متزايدة.