,

سهم إعمار ينخفض بعد عرض شراء سوق.كوم


انخفض سعر سهم إعمار مولز في سوق دبي المالي بعد أن أفادت التقارير أن من المتوقع أن تدخل الشركة في السباق على شراء موقع سوق.كوم للتجارة الإلكترونية.

ونقلت صحيفة أرابيان بيزنس عن مصاد مطلعة أن إعمار مولز تقدمت بعرض يصل إلى نحو 800 دولار للاستحواذ على “سوق.كوم” الأمر الذي يجعلها تدخل في حرب عطاءات مع شركة أمازون الأمريكية العملاقة، والتي وافقت من حيث المبدأ على شراء المتجر الإلكتروني للتسوق عبر الإنترنت.

وواصل سهم إعمار مولز تراجعه، حيث أغلق أمس الأحد عند مستوى 2.54 درهم، مخترقا خط الاتجاه الصاعد متوسط الأجل وفي ظل ارتفاع في كمية التداول، وهو ما يعزز استمرار الانخفاض الحالي لمستويات قد تصل إلى 2.48 درهم كمستوى أول، شرط ثبات السهم أسفل مستوى 2.60 درهم.

وأفادت التقارير أن إعمار تقدمت بعرض قيمته 800 مليون دولار تشمل 500 مليون دولار قابلة للتحويل لشراء سوق.كوم، وفي أعقاب هذه الأنباء انخفض سعر أسهم الشركة بنسبة 0.8%.

وفي دبي ارتفع مؤشر الأسهم بنسبة 0.2% مع ارتفاع أسعار شركة الاتحاد العقارية بنسبة 3.1% وذلك بعد أن أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح بنسبة 8% خلال عام 2016، وانخفض مؤشر أبوظبي بنسبة 0.7% متأثراً بانخفاض في البنوك الكبرى ومن بينها بنك الخليج الأول بنسبة 1.2%.