,

من مضيف في طيران الإمارات.. إلى صاحب 12 مطعم بيتزا


شهدت الإمارات على مدى السنوات الماضية قصص نجاح عديدة لأشخاص تمكنوا من بناء مشاريعهم الشخصية التي تحولت إلى إمبراطوريات اقتصادية في بعض الأحيان، وذلك بفضل ما توفره من بيئة مناسبة للعمل والتطور.

ونشرت صحيفة خليج تايمز قصة نجاح شاب إيطالي تحول من مضيف مع طيران الإمارات في 1999 إلى مالك لسلسة غذائية ناجحة تضم 12 منفذاً لبيع البيتزا.


وأطلق أليساندرو أوبالو أول منفذ لبيع البيتزا في عام 2007، مستفيداً من خبرته في هذا المجال، حيث عمل عندما كان صغيراً بالسن في مطعم بيتزا بإيطاليا، وقرر أن ينقل تجربته إلى الإمارات، وبدأ بأول مطعم 800 Pizza على مساحة 345 قدم مربعة في منطقة البرشاء بدبي، واستثمر حوالي نصف مليون درهم.

وكما هو الحال لأي مشروع تجاري، واجه أليساندرو في البداية تحديات عديدة، من بينها أن مطعمه كان صغيراً وغير معروف، وكان عليه أن يقوم بتوصيل الطلبات بنفسه في بعض الأحيان، حيث كان يعاني من نقص في الموظفين، أما اليوم فقد أكملت السلسلة 10 سنوات، وباتت منتشرة في جميع أنحاء دبي وأبوظبي وعجمان.


ولم يكن العمل في البيتزا أول مغامرة تجارية له في دبي، ففي عام 2003 عمل أليساندرو في بيع وشراء العقارات، لكنه كان قلقاً من أن انتعاش هذا السوق لن يستمر لفترة طويلة، وقرر أن يضع البيض في سلال معددة، حيث استثمر في مجال الفنادق أيضاً، وبحلول عام 2008 ومع الأزمة المالية العالمية التي عصفت بقطاع العقارات كانت سلسلة مطاعم البيتزا قد انطلقت بالفعل وبدأت تدر الأرباح.

 كما يقدم اليساندرو حقوق الامتياز لمن يرغب في فرع لمطعم البيتزا الذي يملكه، وذلك مقابل مبلغ يبدأ من 25 ألف دولار، وذلك ضمن خطته للتوسع في الإمارات ودول الخليج، ومع نمو أعماله في دبي، تمكن أليساندرو من شراء منزل له في دبي مارينا مقابل 1.2 مليون درهم.