,

فيديو| ماذا يوجد داخل سيارة دورية شرطة دبي؟


تعمل سيارات الشرطة في دبي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وهناك أكثر من 153 سيارة دورية تجوب الشوارع ليل نهار للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

صحيفة خليج تايمز أمضت يوماً في قسم شرطة المرور في دبي لفهم كيفية مراقبة مخالفات المرور، وتم تجهيز كل سيارة دورية بما يلي: جهاز كمبيوتر محمول، وكاميرا، وشعلة، ومخروط، وصندوق للإسعافات الأولية، وفرشاة تنظيف، وقطعة قماش، وشريط للحوادث، ومجرفة، ومثلث عاكس، ومطرقة، وقضبان حديدية، وطفاية حريق، ومسجل فيديو، وجهاز كمبيوتر إلكتروني.

وقال العقيد جمال محمد البناي، نائب مدير شرطة المرور: “لدينا وسائل مختلفة للسيطرة على الطرق في دبي، وتم نشر كاميرات السرعة ودوريات السيارات في كل مكان، ونعقد اجتماعات كل شهر لتحديد الطرقات التي يجب التركيز عليها ومحاولة للحد من عدد الحوادث على هذا الطرقات”.

وأضاف “إذا تم تحديد سيارة يرتكب سائقها مخالفة مرورية فإن شرطي المرور إما أن يوقفها في الموقع، أو يقوم بأخذ رقمها فقط تبعاً للموقف، فإذا كان بالإمكان إيقاف السيارة يقوم الشرطي الموجود بالموقع بإيقافها، لأننا لا نريد أن يستمر بالمخالفة، وفي حال تعذر ذلك يتم الإبلاغ عن رقم السيارة، حتى يقوم رجال الشرطة في مواقع أخرى بإيقافها”.