,

لماذا تغير لون المياه قبالة شواطىء جميرا بدبي؟


إذا كنت قد لاحظت تغير لون مياه البحر بالقرب من شواطىء جميرا مؤخراً فلا داعي للقلق، حيث طمأنت بلدية دبي السكان أن الأمر لا يعدو كونه ظاهرة طبيعية ستتلاشى خلال مدة قصيرة من الزمن.

ونشرت البلدية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام تطميناً للسكان قالت فيه “لقد لاحظنا صباح أمس أن لون البحر في بعض مناطق شاطىء جميرا قد تغير، وأجرى فريق فني متخصص في إدارة البيئة الاختبارات المطلوبة، وتبين أن هذا النوع من الطحالب Trichodesmium erythraeum bloom المسببة لذلك ليست ضارة، وسوف تتلاشى خلال اليومين المقبلين”.

 

. أكدت إدارة البيئة بأن تغير لون مياه البحر صباح الأمس في بعض الأجزاء من شواطئ منطقة جميرا هو نوع من أنواع ظاهرة الازدهار الطحلبي الموسمية غير الضارة من فصيلة (Trichodesmium erythraeum bloom)، والتي ستتلاشى خلال الأيام القادمة. وليس لها أية أضرار على صحة رواد الشواطئ، وقد قام فريق فني مختص من الإدارة بمعاينة المواقع وعمل الفحوصات المخبرية اللازمة. The Environment Department confirmed that the change in sea color yesterday morning in some areas of Jumeirah beaches was due to one type of algal blooms (Trichodesmium erythraeum bloom) which is not harmful and will fade in the coming days. This conclusion was based on the tests carried out by a specialized technical team from the department. #دبي #بلدية_دبي #إدارة_البيئة #شواطئ_دبي #طحالب #Dubai #mydubai #Dubaimunicipality #Environment_Department #Dubai_Beaches #Algalbloom

A post shared by Dubai Municipality (@dubaimunicipality) on

ويظهر البحث على الإنترنت أن هذا النوع من الطحالب تتكاثر بشكل سريع في المياه، ويتم تمييزها عن طريق تغير لون مياه البحر، وكما ذكرت بلدية دبي عبر حسابها في إنستغرام فهي ليست ضارة، ولا داعي للقلق منها، وسوف تتلاشى بشكل تدريجي، لذلك يمكن للسكان ارتياد البحر والسباحة فيه بشكل طبيعي بحسب ما ذكرت صحيفة خليج تايمز.