,

أول مخرجة أفلام إماراتية تطلق أحدث مشاريعها السينمائية في دبي


عقدت نايلة الخاجة، أول مخرجة أفلام في الإمارات أول ناد للسينما لها بالشراكة مع روكسي سينما في دبي.

وسيعرض نادي “سين كلوب” وهو تجمع شهري يقام حصرياً مع سينما روكسي أفلاماً مستقلة في بوكس بارك وسيتي ووك، ومن خلال التسجيل في موقع thesceneclub.com يمكن لأي شخص أن يحضر على أساس من يأتي أولاً، حيث تتوفر مقاعد محدودة حسب المكان.

وعرض النادي مؤخراً فيلم “باترسون” من إخراج جيم جارموش، وبطولة الممثل باري هينلي الذي جسد دور طبيب، وتحاور مع الجمهور بعد العرض، وتم عرض الفيلم في أحدث دور سينما روكسي في بوكس بارك، والذي يشعرك وكأنك في الخمسينات من القرن الماضي، حيث يحتوي المكان على مقاعد من الجلد وأضواء أثرية قديمة، وورق جدران وستائر على الطراز القديم.

وأشارت الخاجة في حديث لصحيفة أرابيان بيزنس إلى أن الافتتاح كان رائعاً، وعبرت عن سعادتها بردود فعل الجمهور، وحضور هينلي الذي يزور المنطقة للمرة الأولى لهذا الحدث.

وأضافت “كان من الرائع أن نرى ممثلاً يأتي من لوس أنجلوس لزيارة دبي والتفاعل مع الجمهور والعاملين في صناعة السينما. لقد أعطانا هينلي فكرة فريدة عن كيفية عمله في التمثيل والتحديات التي واجهها والتوازن بين العمل والحياة، وكيف تختلف صناعة السينما في هوليوود”.

وقال هينلي خلال الحدث “الموسيقى تلعب دوراً كبيراً بالنسبة لي كونها عنصراً فاعلاً، وأقوم بالاستماع إلى موسيقى النصوص في البداية”.

وتشعر الخاجة بالتفاؤل بشأن مستقبل النادي، حيث لن يقتصر الأمر على عرض الأفلام الأجنبية المستقلة، ولكنه سيعرض أيضاً سلسلة أفلام بعنوان “صنع في الإمارات” وسيقدم دليلاً شهرياً على النصائح والحيل لصانعي الأفلام المحليين، بالإضافة إلى توفير منصة لهم للمناقشات حول الأفلام المحلية، فضلاً عن أحدث التقنيات في هذه الصناعة.