,

بالصور| 5 أماكن تبدو وكأنها على كوكب آخر


متابعة-سنيار: يزخر كوكب الأرض بالأماكن السريالية التي عادة ما تتواجد في أماكن نائية، ومن الوديان القمرية إلى كهوف تحت الماء، قدم موقع “هوف بوست” بعض المواقع الغريبة الجديرة بالزيارة:

1-  Wadi Rum، وادي رم، الأردن:

يتميز موقع اليونسكو للتراث العالمي في جنوب الأردن بمناظر متنوعة من المنحدرات والكهوف والممرات الضيقة والأقواس الطبيعية والرمال الحمراء مثل المريخ.

2- Fly Geyser، صحراء الصخور السوداء، نيفادا

تكونت Fly Geyser عندما بدأت المياه تنفجر من خلال بئر من صنع الإنسان في عام 1964، وشكلت المعادن الذائبة الجبل والشرفات التي تحيط به الآن، ولايزال Fly Geyser ينمو ويطلق المياه التي تصل إلى خمسة أقدام في الهواء، أما بالنسبة لتلك الألوان الغريبة فهي ببساطة ناتجة عن تراكم الطحالب.

3 – The Spotted Lake، أوسويوس، كندا

هذه البحيرة الغريبة في صحراء كولومبيا البريطانية تحتوي على كميات كبيرة من المعادن (بما في ذلك الكالسيوم وكبريتات الصوديوم)، وخلال فصل الصيف، عندما يتبخر الماء، يتم الكشف عن المعادن في أكثر من 300 بركة منفصلة، ​​أو “البقع” – ومن تم جاء اسم البحيرة.

4- Torri del Vajolet (أبراج فاجوليت)، دولوميتس، إيطاليا

وبصرف النظر عن كونها سريالية جدا، هذه القمم العمودية التي وجدت في مجموعة Rosengarten في الدولوميت كثيرا ما تدرج على قائمة متسلقي الصخور.

5- Painted Dunes في لاسن الحديقة الوطنية البركانية، كاليفورنيا

تشكلت هذه الكثبان التي تتميز باللون الأحمر والبرتقالي من طبقات مؤكسدة من الرماد البركاني، وتكمن في ظل بركان Cinder Cone، وقد تم تشكيل البركان (والكثبان اللاحقة) خلال الانفجارات التي وقعت في خمسينات القرن الماضي.