,

بالصور| تعرف على البلدان الأكثر أمانا التي يمكنك زيارتها في 2017


متابعة-سنيار: في عصرنا الحالي، ليست كل البلدان آمنة، ومع تزايد عدد الهجمات الإرهابية والجرائم، أصبحت بعض الأماكن أكثر خطورة مقارنة ببضعة عقود مضت، ولكن هذا الأمر لا يعني أن على محبي السفر التخلي عن هوايتهم، فهناك بعض البلدان الآمنة في العالم التي يمكنهم استكشافها:

وفقا لــ “Travel and Leisure”، يحتوي مؤشر التنافسية للسفر والسياحة في العام 2017، والذي يصدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي على قائمة البلدان الأكثر أمانا التي يمكن السفر إليها لقضاء العطلة.

ويتم وضع القائمة وفقا لسلامة وأمن البلاد، وتعتبر البلدان التي حققت أعلى نسبة 95 في المئة من البلدان الأكثر أمانا للزيارة.

فنلندا: ذكرت غو أستراليا أن فنلندا لا تزال جزءا من قائمة البلدان الأكثر أمانا للزيارة في عام 2017، على الرغم من انخفاض ترتيبها، وتشمل المعالم السياحية في فنلندا الأضواء الشمالية، لابلاند.

الإمارات العربية المتحدة: لديها الكثير من مقومات الجذب السياحي مثل الطعام والتسوق مع الشواطئ في الخليج العربي، وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام أكثر من 10 ملايين زائر دولي.

أيسلندا: ازدهرت شعبية أيسلندا في السنوات الماضية، وأصبحت البلاد واحدة من الوجهات الأكثر أمانا، ويمكن للمسافرين تجربة البحيرة الزرقاء، والتمتع بالأنهار الجليدية والشلالات، ومشاهدة الحيتان الرائعة.

هونغ كونغ: من المعروف أن هونغ كونغ لديها أقل عدد من الحوادث الإرهابية في جميع أنحاء العالم، وهذا البلد لديه الكثير من المعالم السياحية مثل باك تاي تيمبل، تشيونج تشاو إسلاند أو شاطئ خليج ريبولس.

سنغافورة: نجحت سنغافورة في التواجد في قائمة البلدان الأكثر أمانا بسبب انخفاض معدل الجرائم التجارية والعنف، ويمكن للسياح زيارة المتاحف، والذهاب للتسوق أو تجربة المنازل بيراناكان الملونة.