,

ما الذي يجعل نجاح مطعم جديد في دبي أصعب من لندن؟


قال طاهي شهير حائز على نجمة ميشلان العالمية إن من الصعب تطوير مطعم في دبي وتحقيق النجاح بالمقارنة مما هو عليه الحال في لندن.

وكان جيسون أثرتون قد افتتح مطعم مارينا سوسيال في دبي في سبتمبر 2015، وفي حديثه لصحيفة أرابيان بيزنس قال إن الأمر يحتاج إلى ما بين أربع إلى ست سنوات لتحقيق النجاح والشهرة في دبي.

وأضاف “من الصعب جداً في هذا السوق (دبي) أن تحقق التميز بالمقارنة مع لندن، ونحن نعمل بجد على ذلك. والتحدي الأكبر هو أن المدينة تنمو بسرعة كبيرة، وتمضي قدماً في الانفتاح على المفاهيم الجديدة، وعلينا العمل دوماً على تقديم الأفضل، والتسويق الجيد، للتأكد من أن الناس لن ينسوا مطعمنا، فمع وجود عدة مطاعم في كل فندق، من السهل على الزبائن أن ينسونا”.


وأشار أثرتون إلى أن الشيء الجيد في لندن أنه بمجرد تأسيس المطعم، تمكنا من الحصول على تصنيف مميز بين العملاء، وبعد نجاح مطعم بيتيت ميزون كمطعم مبدع في دبي، وظيفتي الآن هي جعل مارينا سوسيال مطعماً مبدعاً أيضاً، ولكن لم يمر على الافتتاح سوى عام ونصف، ونحن بحاجة إلى أربع إلى ست سنوات أخرى للوصول إلى هذا الهدف”.

وأوضح أثرتون أن مارينا سوسيال الذي يقع في فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا، سيبقى الفرع الوحيد في منطقة الخليج، حيث كشف أنه وضع خططا للتركيز على مطاعمه الحالية.