, ,

فيديو| طائرة بدون طيار مبرمجة يمكنها تتبعك أسفل المنحدرات


متابعة-سنيار: أصبحت الطائرات بدون طيار تستخدم في مهام البحث والإنقاذ والتقاط لقطات جوية، وغيرها، وقد أصبحت هذه الطائرات أكثر ذكاءً، كما أنها تستهدف المزيد من الأسواق.

وقد أطلقت Airdog، وهي شركة تشغيل الطائرات بدون طيار الرياضية، طائرة بدون طيار قابلة للبرمجة وتتبع المستخدمين أثناء القيام بأنشطة متطرفة مثل ركوب الأمواج أو سباق الدراجات النارية، أو منافسات الدراجات الهوائية على الطرق الوعرة.

تقوم “L’Airdog ADII” بتتبع الحركات بمساعدة أساور GPS، حيث تأتي هذه الطائرات بدون طيار مع أساور مقاومة للماء تدعى “AirLeash”، والتي تستخدم لبدء الاقلاع وإجراء تعديلات سريعة خلال الرحلة.

ويحل “AirLeash”محل التطبيق البعيد أو الهاتف الذكي المطلوب من قبل معظم الطائرات بدون طيار، وهو مفيد بشكل خاص للأنشطة مثل الرياضة.


يقول المدير التنفيذي ومؤسس الشركة إدجارز روزنتالز لشبكة “سي إن إن تيك”: “ليس من المفترض أن يتم تجريبها يدويا. “من المفترض أن تقوم بتصويرك عندما لا تريد التفكير في أي تقنيات”.

وقد ظهرت في السنوات الأخيرة سوق متخصصة للطائرات بدون طيار الرياضية، حيث أطلقت إيردوغ أول طائرة بدون طيار “تابعني” في عام 2015، ويتضمن المنتج المحدث ميزة تمكنك من برمجة مسار ADII وارتفاعها في وقت مبكر في 3D.

إذا كنت ترغب في ركوب  على درب معين، يمكنك تحديد الخطوط العريضة لهذا المسار عبر التطبيق أيردوغ أو إيرلاش، التي تتزامن مع جوجل إيرث، وسوف تقوم الطائرة بدون طيار بتتبعك على طول الطريق وتجنب العقبات مثل الأشجار والمباني، كما يمكنها التكيف مع تحركاتك أو الدائرة من حولك.

كما ستمكنك الوسائط المختلفة من تغيير موقف الطائرة بدون طيار على أساس النشاط الذي تمارسه، على سبيل المثال، وضع الرياضات المائية ومنع الطائرة بدون طيار من الهبوط في الماء.

الطائرة متوفرة في اللونين الأرجواني والأبيض ويمكن طيها ووضعها في حقيبة الظهر، ومثل باقي الطائرات بدون طيار، لا يأتي مع الكاميرا الخاصة بها، وستحتاج لــGoPro Hero.
الطائرة بدون طيار متاحة للشراء مقابل 999 دولار للداعمين على موقع Kickstarter، وسيبدأ شحنها في أغسطس، وسوف تكلف في نهاية المطاف 1500 دولار.