,

بالصور| عائلة إماراتية تتنافس في مهرجان ليوا للرطب


بعد خمس سنوات من الحصول على المركز الثاني، تمكن راشد عبد الله من احتلال المركز الأول في مهرجان ليوا للرطب، وهو واحد من آلاف المشاركين في أكبر سوق سنوي للمزارعين في البلاد.

وشارك نحو 2500 مزارع في مدينة الواحة النائية للمنافسة على ما مجموعه 5.2 مليون درهم من الجوائز. ومن المتوقع تقديم ما لا يقل عن 000 60 حبة تمر في ستة أصناف مختلفة لكي ينظر فيها القضاة. وسيستمر المهرجان حتى 29 يوليو، ويوميا من 4:00 بعد الظهر حتى 10:00 مساء.

وقد فاز السيد عبد الله بالعديد من هذه الجوائز. ولكن الجائزة التي استعصت عليه وكانت دائما بعيدا عن متناوله: أثقل فرع. وهذا العام فاز بهذه الجائزة عبر فرع يزن 106kg. وعلى مدى السنوات السبع الماضية احتل المركز الثاني. وخلال خمسة من تلك السنوات، كان قد خسر أمام عمه علي المهري.

ولكن منذ عمر 20 عاما، كان عبد الله قد تربى على يدي عمه علي، البالغ من العمر 70 عاما، في وقت كانت فيه أشجار النخيل تشكل الفرق بين الحياة والموت، ففروعها كانت تستخدم للحماية من الشمس، وثمارها تقدم الغذاء للسكان، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

واحتل السيد المهري هذا العام المركز الثامن بينما جاءت زوجته في المرتبة الخامسة. ويهدي عبد الله فوزه للسيد المهري الذي يصفه بمهندس النخيل الكبير مع 70 عاما من الخبرة.