,

بالصور| رولز رويس فانتوم 8 قريباً في الإمارات بسعر 1.8 مليون درهم


كشفت شركة رولزر رويس عن سيارة فانتوم بجيلها الثامن وتعتبر هذه السيارة أفخم السيارات في العالم على الاطلاق.

ومن المعلوم إن الجيل الحالي من فانتوم مستمر في الإنتاج منذ اثني عشر عاما، مما يعني أن هذا الجيل الجديد من فانتوم يجمل ميزة إعادة تصميم توسعية فضلا عن مجموعة كبيرة من الميزات والتقنيات الجديدة المستقبلية.

وتؤكد الصور الرسمية التوقعات أن فانتوم الجديدة تحمل في تصميمها لغة رولز رويس العصرية وتمثل نقلة نوعية من ناحية الشكل الخارجي كما من ناحية المواصفات والتقنيات، وهي نوعا ما مستوحاة من سيارة 103 أي إكس الاختبارية الفاتنة.

ويتميز الجزء الخلفي من “رولز رويس فانتوم 2018” بنافذة أكثر حداثة يحيط بها إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ أما المصابيح الخلفية بتصميم شبيه بالجوهرة. وبخصوص العجلات الضخمة فهي تأتي بقياس 22 بوصة.

أما المقصورة وهي الجزء الأهم من سيارة رولز رويس فانتوم فهي تعتبر الأفخم في العالم مع مكونات خاصة مصنوعة يدويا في منطقة غود وود في إنجلترا. التصميم العام مستوحي من مقصورة فانتوم السابقة ولكن هنا نجد المقاعد الأمامية الجديدة التي هي أكثر راحة ومدعومة بالألواح الخشبية من جميع الأنحاء الظهر ومن حيث الشكل مستوحاة من أشهر صالات القصور الرئاسية.

وعمل المهندسون في الجيل الثامن من فانتوم على عزل الصوت الخارجي تماما حيث أرادات الشركة البريطانية ان تكون فانتوم 8 أكثر سيارة صامتة في العالم. ونتيجة لذلك، قاموا بتركيب أكثر من 130 كيلوغراما من المواد العازلة للصوت، مع مفاصل الألمنيوم والزجاج المزدوج بطبقتين الخاص بسماكة 6 ملم في جميع أنحاء السيارة. وأضافت الشركة أيضا إطارات فريدة من نوعها التي لديها طبقة من رغوة تقع داخلها للحد من الضوضاء.

أما المحرك مؤلف من 12 أسطوانة بسعة 6.75 ليتر مع التوربو المزدوج تصل قوته إلى 570 حصان (563 اتش بي)، مع عزم دوران هائل يصل إلى 900 نيوتن متر عند 1700 دورة في الدقيقة. وعلبة التروس من فئة زد إف مؤلفة من 8 سرعات أمامية ومزودة بنظام متطور يعمل على التأكد من أن النسبة المستعملة هي الصحيحة.

ويصل سعر سيارة فانتوم الجديدة إلى 500.000 دولار (1.8 مليون درهم)، ومن المتوقع أن تصل الشحنات الأولى منها إلى الإمارات في مطلع العام القادم، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.