,

كل ما تحتاج معرفته عن سباق “سبارتان” في دبي


يستضيف “إكس دبي” سبارتان بطولة الشرق الأوسط للمرة الأولى في دبي يوم 10 نوفمبر 2017. الأبطال المشاركون سوف يقومون بتحدّي “بيست” وهو المستوى الرائع والمليء بالعقبات والتحديّات الحماسيّة والفائز باللقب من بعد هذا السباق سوف يحصل على جائزة وهي عبارة عن مبلغ 5000 دولار إجمالي أي ما يعادل 18.000 درهم.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب التسجيل في السباق الدولي الذي يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتستضيفه منطقة حتّا، ويعد السباق أحد أشهر سباقات التحمل في العالم يخوض فيه المشاركون منافسات قوية وصعبة يتخطون خلالها أكثر من 70 عقبة على مسافة تزيد على 30 كيلومترًا.

ويأتي تنظيم هذا السباق العالمي في منطقة حتا امتدادًا للخطة التنموية الهادفة لتطوير مرافق المنطقة الاقتصادية والسياحية والرياضية والخدمية وتحويلها إلى وجهة جاذبة لجميع الفعاليات في مختلف المجالات حيث يعمل مجلس دبي الرياضي على تطوير البنية التحتية الرياضية وتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والعالمية من خلال الاستفادة من التنوع الجغرافي والبيئة الجبلية التي تتميز بها منطقة حتا والتي تؤهلها لتصبح وجهة رياضية مميزة.

التسجيل في السباق

وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للحدث www.spartanarabia.com، ويمكن المشاركة بشكل فردي أو جماعي، ويتاح التسجيل لجميع الأعمار في مختلف فئات السباق، الذي ينطلق من أمام مركز الدراجات الجبلية بحتا.

الجوائز

وأعلنت اللجنة المنظمة عن تخصيص جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في السباق تصل قيمتها إلى أكثر من 50 ألف دولار أي بما يعادل 185 ألف درهم.

سوف يقوم القيّمون على سباقات سبارتان باختيار أوّل 20 شاب و 20 شابّة من الفائزين في سباق إيليت للتسجيل في البطولة النهائيّة. تبدأ الجوائز بحسب الترتيب عند وصول خط النهاية من 5000 دولار للفائز بالمركز الأوّل و3000 دولار للفائز بالمركز الثاني والفائز بالمركز الثالث يحصل على 2000 دولار الفائز بالمركز الرابع دولار 1500، بحسب موقع واتس أون.

فئات السباق

يتضمن السباق ثلاث فئات رئيسية:

– سبارتان سبرنت الخاص بالهواة

– سبارتان بيست الخاص بالمحترفين وهو الأصعب على الإطلاق ولا يشارك فيه إلا فئة محددة من المتنافسين القادرين على تجاوز عقبات هذا النوع من السباقات وإكماله حتى نهايته.

– سبارتان جونيور وهو مخصصةللأطفال من عمر 4 إلى 15 عاماً.

رسم الدخول

تذكرة لمشاهدة السباق : 19 درهم
الحضور مجّاني لمن هم دون 12 سنة
رسوم المشاركة بين 136 درهم و 716 درهم بحسب الفئة المختارة ونوع السباق.

مواعيد الدخول

إبتداءً من الساعة 7:30 صباحاً.