, ,

فيديو| شاهد سقف ملعب أتلانتا الجديد وهو يُفتح مثل فتحة الكاميرا العملاقة


متابعة-سنيار: اختبرت شركة أتلانتا فالكونس “صقور اتلانتا السقف القابل للسحب على ملعبها الجديد الذي من المقرر أن يستضيف أول مبارياته في نهاية الشهر.

الملعب الجديد ” Mercedes-Benz Stadium ” تكلف 1.6 مليار دولار، وقد استوحى تصميمه من الملاعب الرومانية، ويحتوي على عدد من المميزات التقنية العالية والمستدامة. حيث يحتوي على سقف متحرك بتصميم فريد من نوعه ويتكون من 8 قطع متشابكة وقابلة للطي، تتميز بخفة وزنها لغلق السقف بشكل تدريجي بحركة دورانية فوق بعضها دون الحاجة الى تشكيلها جانبيا. يهدف التصميم الى استخدام الضوء الطبيعي من خلال وجود ثقوب صغيرة في غشاء السقف تعمل على تمرير الضوء .

وبمجرد التشغيل الكامل، سيكون السقف قادرا على التحرك في 15 دقيقة فقط، ورغم أن الموسم الكروي يوشك على البدء، إلا أن  السقف لن يعمل بكامل طاقته في اليوم الأول، فقد أصيب المشروع بعدد من التأخيرات التي ستعرقل تشغيل السقف.

ووفقا لمصممي الملعب، فإن دوران السقف هو عبارة عن وهم بصري، حيث يتم نقل “البتلات” الثمانية حوالي 200 قدم بواسطة العربات الميكانيكية العملاقة المخصصة لتحريك الهيكل في المكان، وقد بدأ المتعاقدون عملية ربط الآلية بشكل دائم بهيكل السطوح، على الرغم من أن عمل النظام بكامل طاقته قد يتطلب العديد من الأشهر.

 

الملعب الجديد لمرسيدس بنز سيكون المقر الجديد لفريق صقور اتلانتا بإتحاد كرة القدم الأمريكي، وقد تم تصميمه بواسطة HOK للهندسة المعمارية ومن الواضح جداً من خلال التصميم أن المنشأة الجديدة ستوفر مناظر خلابة على أفق مدينة جورجيا وبالتحديد في أتلانتا.

الملعب كذلك سيكون له قدرة استيعابية تصل حتى 83.000 شخص ما يجعله ملعباً مثالياً لجميع الألعاب والأحداث الرياضية الكبرى.