,

بالصور| 5 مفاتيح في لوحة القيادة يأمل الطيارون أن لا يضطروا أبدا للضغط عليها خلال الرحلات


متابعة-سنيار: يتم تزويد الطائرات التجارية مع العديد من ميزات السلامة، حيث يمكن للطيارين الضغط على بعض المفاتيح الموجودة على لوحة القيادة للتعامل مع أي احتمال، وفيما يلي نتعرف على 5 من هذه المفاتيح والتي يقول أحد الطيارين المحترفين أن الطيار عادة يأمل في أن لا يضطر لاستخدامها خلال الرحلات:

سحب مقبض احتراق المحرك (لأن هناك حريق في المحرك)

هذا المقبض يغلق ميكانيكيا تدفق الوقود للمحركات، وبالتالي إيقاف مصدر الحريق، وفي بعض الأحيان سوف يضطر الطيار لتأخير تشغيل هذا المحرك، وغالبا ما يكون القيام بذلك آمنا لأن المكونات داخل المحرك وحوله مصممة ليتم تشغيلها لمدة تتراوح بين 5 و 15 دقيقة عند درجات حرارة تصل إلى 2000F (1.093C).


الضغط على زر النزول الاضطراري على الماء (لأنك ستحط بالطائرة في الماء)

هذا الزر هو جزء آخر من قمرة القيادة التي يأمل الطيار أن لا يلجأ إليه أثناء رحلاته، حيث أن الضغط على هذا الزر يساعد على تحضير الطائرة من أجل الهبوط المائي عن طريق إغلاق مداخل الهواء والصمامات وغيرها من الفتحات على الجانب السفلي من الطائرة.

إعداد رمز الاستجابة إلى 7500 (لأن طائرتك قد تم الاستيلاء عليها)

يطلب من جميع الطائرات التجارية تحديد هويتهم باستخدام جهاز إلكتروني يعرف باسم المرسل، وهذه القطعة من المعدات يمكنها أيضا إرسال رموز مختلفة، ومنها رموز الاستغاثة وهي 7700 لحالات الطوارئ العامة، 7600 لفقدان الاتصالات اللاسلكية و 7500 للاختطاف أو التدخل غير المشروع.

الضغط على محول الأكسجين للركاب (لأن هناك مشكلة في المقصورة)

تخفيف الضغط على المقصورة قد يكون خطرا، ويمكن أن يحدث نتيجة لحفرة أو تسرب في جسم الطائرة ويمكن أن يؤدي إلى فقدان سريع للأكسجين في المقصورة، وعادة ما تنشر أقنعة الأوكسجين في المقصورة تلقائيا عندما يحدث انخفاض في الضغط.

سحب مقابض التمديد في حالات الطوارئ (لأن ذلك يعني أن معدات الهبوط لا تعمل بالطريقة العادية)

لا يرغب أي طيار في أن تهبط طائرته بدون عجلات إلى أسفل، لذلك فإن سحب هذا المقبض سوف يكون بدون شك آخر شيئ قد يرغب أي طيار في القيام به، وهو يعمل، وفقا لــ  (إدارة الطيران الاتحادية)، من خلال الإفراج عن ‘الارتداد’ الذي يسمح للعتاد بالسقوط الحر إلى موقف موسع “تحت قوة الجاذبية”.