, ,

فيديو- دراسة| أربعة أكواب من القهوه يوميا “تقلل من خطر الموت المبكر بنسبة الثلثين”


متابعة-سنيار: أشارت دراسة جديدة إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا يقلل بشكل كبير من فرصة الموت المبكر.
ووجدت الدراسة التي أجريت على 20.000 شخص أن الاستهلاك الثقيل يقلل من خطر وفاة الشباب بنسبة تصل إلى الثلثين.
ويعتقد الباحثون الأسبان الذين تعقبوا أشخاصا تتراوح أعمارهم بين 25 و 60 عاما لعقد من الزمان إن المركبات النباتية المضادة للأكسدة في القهوة تفيد القلب وتجنب السرطان.

ولأن المشاركين كانوا صغارا نسبيا، وكان متوسط ​​عمرهم 37 عاما في بداية الدراسة، كان متوسط ​​فرصة الوفاة خلال السنوات العشر التي درسوها منخفضا جدا – 1.7 في المائة.
ولكن الباحثين وجدوا أن خطر الموت انخفض أكثر لدى أولئك الذين شربوا الكثير القهوة، وارتبط كل كوبين إضافيين من المشروب بانخفاض نسبي بنسبة 22 في المائة في معدل الوفيات، حيث ارتفع إلى 30 في المائة بين البالغين من العمر أكثر من 45 عاما، بينما انخفض خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين يشربون أربعة أكواب من القهوة يوميا بنسبة 64 في المائة، بالمقارنة مع أولئك الذين لم يستهلكوا القهوة قط أو نادرا.

وقالت الدكتورة أديلا نافارو، وهي طبيب أمراض القلب في مستشفى نافارا في بامبلونا: “أنصح بشرب الكثير من القهوة، حيث يمكن أن تكون جيدة لقلبك”.
وعرضت نتائجها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في برشلونة، وقالت إن السرطان هو أكبر سبب للوفاة في دراستها، تليها أمراض القلب، مضيفة أنها تعتقد أن مادة البوليفينول (في القهوة)، لديها تأثير مضاد للالتهابات.

وفي الشهر الماضي وجدت دراسة شملت 520.000 شخص بقيادة إمبريال كوليدج لندن أن القهوة تحسن وظيفة الكبد، وتقلل من الالتهاب وتعزز جهاز المناعة.
القهوة تحتوي على عدد من المركبات التي تتفاعل مع الجسم، بما في ذلك الكافيين، ديتربينس ومضادات الأكسدة، ويعتقد العلماء أن بعض هذه المواد لها تأثير وقائي.
وقد وجدت بعض الدراسات فوائد مماثلة بين أولئك الذين يشربون النسخ منزوعة الكافيين، مما دفع العلماء إلى استنتاج أن المركبات النباتية المضادة للأكسدة في القهوة قد توفر أكبر فائدة.
وقال الدكتور نافارو: “تشير نتائجنا إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة كل يوم يمكن أن يكون جزءا من اتباع نظام غذائي صحي لدى الأشخاص الأصحاء، ولكن الخبراء يحذرون من شرب الكثير من القهوة.
وتنصح الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية بأن لا يتناول الأشخاص أكثر من 0.4 غرام من الكافيين يوميا، أي ما يعادل خمسة إسبرسو أو أربعة أكواب من القهوة الفورية.
وقال البروفيسور ميتين أفكيران من مؤسسة القلب البريطانية: “إن أفضل طريقة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة هي التركيز على أسلوب حياة صحي يشمل تناول نظام غذائي متوازن والبقاء نشطا والامتناع عن التدخين.