,

ما هي أخطر 5 شوارع بدبي في 2017؟


كشف مسؤول في شرطة دبي أن شارع الإمارات هو أخطر الشوارع في المدينة لهذا العام، حيث سجل أعلى عدد من الوفيات بحوادث الطرق خلال النصف الأول من 2017.

ووفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن إدارة المرور في شرطة دبي، انخفض عدد الوفيات على الطرقات خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 76 حالة مقارنة بـ 112 حالة وفاة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال العقيد سيف مهير المزروعي مدير إدارة المرور في شرطة دبي “في الوقت الذي تم فيه تحديد الطرق الخمسة الأكثر خطورة في دبي، كان شارع الإمارات متقدما على شارع الشيخ محمد بن زايد الذي كان يعرف سابقا بأنه الطريق الأكثر خطورة في عام 2016”.

وخلال النصف الأول من هذا العام، توفي 10 أشخاص على شارع الإمارات، مقابل 17 شخصا في النصف الأول من العام الماضي. وتبع هذا الطريق شارع الشيخ زايد الذي سجل ثمانية وفيات خلال نفس الفترة مقارنة بخمس وفيات في العام الماضي.

وقد انخفض عدد الوفيات إلى سبعة على شارع الشيخ محمد بن زايد في النصف الأول من عام 2017، الذي جاء في المرتبة الثالثة في القائمة، مقارنة بـ 20 حالة وفاة في العام الماضي خلال نفس الفترة، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقال المزروعي إن طريق دبي- العين احتل المرتبة الرابعة، حيث لقي خمسة أشخاص حتفهم على هذا الطريق في النصف الأول من العام مقارنة بثلاثة في العام الماضي. ولم يشهد طريق الخيل أية حالات وفاة في النصف الأول من عام 2017، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد وفاة شخصين.

انخفاض عدد الإصابات

كما انخفض عدد الإصابات بحوادث الطرق في النصف الأول من هذا العام مقارنة بالعام الماضي. وقال المزروعي إن 77 شخصا أصيبوا بجروح خطيرة و343 بإصابات متوسطة و 570 بإصابات طفيفة في النصف الأول من العام الحالي مقابل 78 إصابة خطيرة، 388 إصابة متوسطة و 590 إصابة طفيفة خلال نفس الفترة من عام 2016.

وتم الكشف عن هذه الإحصائيات خلال الإحاطة الإعلامية التي نظمتها إدارة المرور في شرطة دبي والتي تهدف عادة إلى تقييم أداء إدارة شرطة المرور خلال الربع الثاني من العام وتحديد الأهداف المستقبلية لها. وترأس الاجتماع اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وحضره كبار مسؤولي الشرطة.

وقال العميد المزروعي إن عدد الوفيات انخفض هذا العام بسبب زيادة الرقابة على الطرق والجهود التي تبذلها الشرطة في رفع مستوى الوعي حول المخالفات المرورية. وأضاف إن بعض أخطر الانتهاكات التي يرتكبها سائقو السيارات على الطرق تشمل الانعطاف المفاجئ والسرعة وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات وتخطي الضوء الأحمر ودخول الطريق دون التأكد من أنه خالي.

وقال اللواء الميري  إنه يتعين على الإدارة مواصلة حملات التوعية حول أفضل الممارسات على الطرق وتكثيف دوريات الشرطة في المناطق المعرضة للحوادث المتكررة للحد من وفيات الطرق. واقترح أيضا استخدام التقنيات الحديثة لمراقبة انتهاكات المرور.

أخطر 5 شوارع في دبي استنادا إلى عدد الحوادث والوفيات في عام 2017:

شارع الإمارات
شارع الشيخ زايد
شارع الشيخ محمد بن زايد
طريق دبي – العين
شارع الخيل.