,

اتصالات ترد على دو بإصدار “سوايب” للشباب


متابعة-سنيار: أعلنت اتصالات عن طرح خدمة جديدة تستهدف الشباب تحت اسم سوايب، رداً على إطلاق دور خدمة فيرجن موبايل في الإمارات.

ولم تقم اتصالات بإطلاق خدمة الاتصالات المتنقلة المدفوعة مسبقا بعد، إلا أن التطبيقات الخاصة بها أصبحت متوفرة على متجري غوغل وأبل، بحسب غلف نيوز.

وسبق لمشغلي الاتصالات أن أطلقوا بطاقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت (فواب) التي تستهدف العمال ذوي الباقات الزرقاء في دولة الإمارات، ولكن البطاقة الجديدة خاصة بجيل الألفية.

وقالت اتصالات في بيانها “لكي يكون العميل مؤهلا للخدمة يجب أن يكون عمره بين 15 و 29 سنة عند الاشتراك في الخدمة ويجب أن يكون قادرا على تقديم بطاقة هوية سارية المفعول. شريطة أن يشترك العميل في الخدمة قبل سن الثلاثين، ويحق له  الاستمرار في تلقي الخدمة بعد هذا السن كعضو من خريجي سوايب”. وقد قامت اتصالات بنشر إعلانات على تويتر و إنستغرام و فسيبوك و سناب شات.

وتقدم سوايب خطة أساسية تشمل 5 غيغابايت من البيانات  مقابل 50 درهما شهريا، ولكن يمكن للمستخدمين شراء حزم إضافية مثل بيانات 500 ميغابايت مقابل 25 درهم، و 1 غيغابايت مقابل 50 درهم، و 2 غيغابايت مقابل 100 درهم، و 4 غيغابايت من البيانات مقابل 150 درهم وحزم إنستغرام و سناب تشات مقابل 12 درهم.

وقال خبير في مجال الصناعة إن المشغلين يجذبون الشباب لتحقيق المزيد من الإيرادات باستخدام البيانات بدلا من المكالمات والرسائل القصيرة. وشركات الاتصالات عالميا تشهد انخفاضا في المكالمات والرسائل القصيرة بسبب نمو تطبيقات مثل واتساب وغيرها من التطبيقات الاجتماعية.

وقال الموقع الإلكتروني للشركة إن العملاء الذين لديهم حساب مسبق الدفع أو خط مسبق الدفع موجود باسم العميل مع اتصالات أو أي مشغل آخر لشبكة الاتصالات الإماراتية يمكنهم نقل رقم هاتفهم الحالي إلى حساب سوايب. وستقوم “اتصالات” بتسليم بطاقة “سوايب سيم” إلى جيل الألفية أو يمكنهم الحصول عليها من أحد متاجر “اتصالات” في دبي مول ووسط المدينة وبرج دبي ومول الإمارات وبرجمان وديرة  سيتي سنتر ومهرجان سيتي مول ومركز ابن بطوطة التجاري ومركز ميركاتو للتسوق.

وتمتاز الخدمة المتنقلة الجديدة بالتركيز على البيانات عبر المكالمات، كما تقدم خصومات للعملاء في عدد من المنافذ في جميع أنحاء دولة الإمارات.

رسوم بطاقة سوايب 0.6 فلس في الثانية للمكالمات المحلية و 18 فلس للرسائل القصيرة المحلية و 60 فلس للرسائل القصيرة الدولية و 45 فلس لرسائل الوسائط المتعددة المحلية حتى 50 كيلوبايت و  1.80 درهم لرسائل الوسائط المتعددة الدولية أكثر من 50 كيلوبابت.

وفي نفس الوقت، تستهدف فيرجن موبايل، التي أطلقت خدمتها مؤخرا الشباب أيضاً مع خدمة قائمة على تطبيق هاتفي. وتبدأ أرخص حزمة من 79 درهم لمدة 50 دقيقة وبيانات 1غيغابايت، بالإضافة إلى 1 غيغا بابت مجانا لمدة 90 يوم.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع سوايب على الإنترنت.