,

شركة بدبي تخطط لبناء مرسى لليخوت الفاخرة في فرنسا


أعلنت شركة تطوير الموانىء العالمية IGY Marinas وP&O Marinas وهي شركة تابعة لموانئ دبي العالمية ومقرها دبي، عن خطط لمشروع مارينا لليخوت الفاخرة في مدينة سيت في فرنسا مع توقعات بإطلاق عمليات البناء في نهاية العام.

وبمجرد افتتاحه، سيوفر الميناء 12 مرسى لليخوت الفاخرة وأكبر السفن في العالم التي تزيد عن 328 قدم (100 متر) وتشمل الميزات الأخرى المرافق الكهربائية، وترتيبات خدمة الوقود، والأمن على مستوى مرتفع وخدمة الواي فاي وغيرها، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وسوف يكون موقع المرسى في قلب مدينة سيت، المعروفة باسم “البندقية الصغيرة” في فرنسا، وتقع بالقرب من مونبلييه، وكوت دازور، وجزر البليار.

وقال توم موكامال، الرئيس التنفيذي لشركة IGY Marinas: “لقد كنا نسعى بنشاط خلف العديد من الفرص في البحر الأبيض المتوسط ​​كجزء من خطتنا الاستراتيجية لتعزيز شبكتنا العالمية من خيارات الموانىء لليخوت الفاخرة وتوسيع منصة أنشور كلوب الاستراتيجية”.

وأضاف “باعتبارها أكبر سوق لليخوت الفاخرة في العالم، تستضيف أوروبا بالفعل العديد من عملائنا، ونحن نتطلع إلى أن نكون قادرين على تقديم منصة فريدة على أساس عالمي حقيقي، ونحن متحمسون لبدء المرحلة الأولى من هذا التوسع في جنوب فرنسا”.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية: “من خلال الشراكة مع IGY Marinas سوف نكون قادرين أيضا على الجمع بين مهارات كلتا الشركتين لضمان تميز هذا المشروع بأفضل الخدمات لأصحاب ومشغلي اليخوت الفاخرة، وخلق وجهة حياة لعشاق اليخوت والمقيمين والسياح”.