,

تطبيق جديد لمكافأة الطلاب على إطفاء هواتفهم في الإمارات


سيتم مكافأة الطلاب الجامعيين في دولة الإمارات الآن في حال قاموا بإغلاق هواتفهم خلال المحاضرات بفضل تطبيق جديد.

Lock&Stock تطبيق مجاني للهواتف الذكية، يمكن للطلاب من خلاله كسب نقاط في كل مرة يقفلون هواتفهم باستخدام التطبيق، ويحصلون نتيجة لذلك على خصومات على منتجات مختلفة. وقد تم تطوير التطبيق لتشجيع الطلاب على إيلاء الاهتمام في الصف بدلا من استخدام هواتفهم.

وقال كريغ فرناندز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة لوك آند ستوك إن المكافآت تهدف إلى أن تكون حافزا للطلاب لوضع هواتفهم بعيدا خلال الصف.

وأضاف فرناندز لصحيفة خليج تايمز “أحب وسائل التواصل الاجتماعي بقدر ما هو الحال مع الكثيرين، ولكن مثل الكثير من الأشياء، أعتقد أن هناك جانبا جيدا وآخر سيىء في كيفية استخدام هذه المواقع. حيث يصل البعض إلى حد الإدمان، لدرجة أنهم يجدون صعوبة في البقاء دون اتصال بالإنترنت، وأعتقد أن هذه المشكلة تكون أكثر وضوحاً في الفصول الدراسية اليوم، وهذا هو السبب في أنني أردت إنشاء خدمة تحفز الطلاب على وضع هواتفهم بعيدا وإيلاء الاهتمام بالواقع”.

وتابع فرناندز “فيما يتعلق بتشجيع الطلاب على البقاء في وضع عدم الاتصال، أعتقد أن تطبيق Lock&Stock يمكن أن يفعل الكثير، لأنه يقدم حرفيا مكافآت ملموسة للطلاب في مقابل اهتمامهم خلال الصف، والبديل الآخر الوحيد لدينا في الوقت الراهن هو حظر صريح على الهواتف الخلوية في الجامعات، وأعتقد شخصيا أن هذا الإجراء سيكون قاسية قليلا في هذا السن”.

ويكافأ الطلاب بنقطة واحدة لكل ثلاث دقائق تكون فيها هواتفهم مقفلة. ويمكنهم استخدام النقاط التي جمعوها للحصول على خصومات وعروض من شركاء Lock&Stock في جميع أنحاء الإمارات. حيث يقول فرناندز “بعض من شركائنا أعطانا خصم يصل إلى 50 في المائة، في حين أن آخرين اختاروا ترقية مجانية لمنتجاتهم، وبعض العلامات التجارية التي أبرمت شراكة مع Lock&Stock هي نوفو سينماس، تشارلي فيلي ستيكس و ميلنيوم بلازا هوتل”.

وتعاونت الشركة بالفعل مع أكثر من 50 علامة تجارية تتنوع في عدد من المجالات مثل الأزياء والأغذية والترفيه ومنتجات العافية، وجميعهما سوف تقدم خصومات تستهدف الطلاب.

ومع ذلك، حرص فرناندز على التأكيد على أن الطلاب لا يمكنهم “الغش” عن طريق تأمين هواتفهم من خلال تطبيق عندما يكونون خارج الصف. حيث يتتبع التطبيق موقع المستخدم ويتم برمجته للعمل فقط داخل الجامعات.

التطبيق متاح حاليا للتحميل على متجر غوغل بلاي وسوف يكون متاحة قريبا على متجر آبل.