,

كم ينفق السياح في دبي مقارنة بباقي مدن العالم؟


صنفت دبي في المرتبة الرابعة بين وجهات السفر الدولية في العالم، وفقا لمؤشر مدن الوجهات السياحية العالمي السنوي.

وأظهر التقرير الذى نشر يوم الثلاثاء أن بانكوك ولندن وباريس تحتل المراتب الثلاثة الأولى للزائرين القادمين من الخارج فى عام 2016. كما احتلت دبي المرتبة الأولى من حيث إنفاق الزوار، حيث بلغ ما أنفقه السياح في نفس العام 28.50 مليار دولار، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

كما حافظت أبوظبي على معدل نمو سنوي مركب بلغ 18.9% بين عامي 2009 و 2016 في عدد الزوار، كما حافظت على مكانتها باعتبارها أسرع مدينة نموا في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي رابع أسرع المدن نموا على مستوى العالم.

وقالت ماستركارد إن دبي استقطبت 14.87 مليون زائر دولي العام الماضي ومن المتوقع ان تشهد نموا بنسبة 7.7% هذا العام. وأضافت أنه من بين المدن العشر الأولى، من المتوقع أن تشهد طوكيو أفضل نمو هذا العام.

وتصدرت بانكوك القائمة التي تم وضعها بعد تحليل أرقام 132 مدينة في جميع أنحاء العالم، مع 19.41 مليون زائر، تليها لندن (19.06 مليون) وباريس (15.45 مليون).

وقال خالد الجبالي، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ماستركارد: “إن التصنيف العالمي لدبي في مؤشر ماستركارد الدولي للمدن السياحية التاسع يؤكد مجددا قوة الإمارة باعتبارها وجهة عالمية رائدة في مجال السياحة والسفر والتسوق”.

وأضاف “مع تركيزها المتواصل على الابتكار المستمر لأعمالها والبنية التحتية الترفيهية والعروض، تواصل دبي تعزيز مكانتها على خريطة العالم كوجهة جذابة للغاية للزوار من جميع الأعمار والجنسيات”.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تعتبر السياحة والسفر من القطاعات المساهمة  الرئيسية في دبي، ويؤكد التصنيف القوي للمدينة في مؤشر ماستركارد للمدن العالمية للمدن لعام 2017 فعالية الشراكات بين الحكومة و القطاع الخاص في دفع عجلة النمو”.

وأضاف كاظم “مع العروض الجديدة في عام 2017 بما في ذلك لا بيرل، أول عرض مسرحي دائم في المدينة، والفنادق مثل دوكيس دبي و بوليفارد العنوان مع مجموع عدد الغرف بأكثر من 105.000، دبي لديها شيء جديد تقدمه للزوار في كل مرة”.