,

فيديو| نظرة على سيارات تيسلا للأجرة في دبي


في المرة القادمة إذا كنت ترغب في استئجار سيارة ليموزين من خلال خدمة سيارات الأجرة في دبي، ابحث عن أحدث سيارات تيسلا التي وصلت إلى شوارع المدينة مؤخرا.

وقد تم تشغيل خمسين سيارة كهربائية من طراز تيسلا منذ سبتمبر 2017 – 25 منها سيدان نموذج S والباقي هي سيارات دفع رباعي نموذج X. وسيتم توفير 75 مركبة إضافية في عام 2018 في حين من المتوقع تسليم 75 سيارة أخرى في عام 2019. وذلك كجزء من اتفاقية تم توقيعها في فبراير الماضي تنص على إضافة 200 سيارة تيسلا إلى أسطول سيارات ليموزين دبي بحلول عام 2019، بحسب صحيفة خليج تايمز.

وقال عمار راشد البريكي، القائم بأعمال مدير خدمات الدعم الإداري للشركات بمؤسسة تاكسي دبي أن هذه المبادرة تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لجعل دبي أذكى مدينة في العالم ودعم اقتصادها الأخضر وتحويل 25 من الرحلات في الإمارة للقيادة الذاتية وبالنسبة لتسلا Model X فالسيارة لديها بعض السمات المميزة مثل الزجاج الأمامي البانورامي، و7 مقاعد بينما حصل Model S على أفضل تقييم ممكن من السلامة.

والآن يمكن استئجار السيارة مباشرة من المطار حيث تبدأ أجرة المطار من 25 درهم، وهو نفس سعر سيارة الأجرة العادية بمعدل الكيلومتر بسعر 5 درهم. وكلا النموذجين يمكن أن يقطع مسافة 400 كم مع شحنة واحدة فيما يستغرق الشحن حوالي 3 إلى 4 ساعات. ويتم اختيار السائقين بحكمة وتدريبهم خصيصا للتعامل مع السيارات الكهربائية والتقنيات الداعمة لها بالإضافة إلى ذلك، أشار آل بريكي إلى أن كلا النموذجين مجهز بالأجهزة اللازمة للقيادة الذاتية الكاملة.