دبي القابضة تنفي تجميد المشروع الذي سيقع مكان أكاديمية الشرطة


متابعة-سنيار: نفت دبي القابضة أمس الاثنين تقارير إخبارية تحدثت عن تجميد مشروع مدينة “جميرا سنترال” الذي تخطط المجموعة لتطويره في دبي.

ونقلت صحيفة “البيان” عن متحدث باسم الشركة قوله: “نحن ملتزمون بتطوير مشروع جميرا سنترال، لكننا نعيد تقييمه في الوقت الراهن للتأكد من تناسبه مع حجم الطلب المتوقع في السوق مستقبلاً”.

وأوضح المتحدث أن “المجموعة تعطي أولوية للمشاريع التي ستكون جاهزة بالتزامن مع حلول موعد انعقاد معرض “إكسبو 2020” بدبي، بما يساعد على تنشيط حركة السياحة في الإمارة، وتلبية احتياجات السياح القادمين إليها من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: “نكرس مواردنا حالياً لمشاريع من شأنها خدمة هذه الغاية، مثل مرسى العرب الذي يقع على مقربة من مشروع جميرا سنترال”، لافتاً إلى أن قرار إعادة تقييم المشروع “أدى إلى إعادة هيكلة تنظيمية تقتضي تنحي مورغان باركر عن منصبه بحلول نهاية العام الجاري”.

وكانت دبي القابضة قد أعلنت عن المشروع في سبتمبر 2016، باستثمارات تصل إلى 74 مليار درهم.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت أمس إلى أن مجموعة “دبي القابضة” جمدت مشروع “جميرا سنترال”، لافتة إلى ان المجموعة تعطي أولوية للمشاريع التي ستكون جاهزة لمعرض اكسبو 2020.

ويقع مشروع جميرا سنترال في مكان أكاديمية شرطة دبي التي ستنتقل إلى المدينة الأكاديمية بدبي، ويمتد المشروع على مساحة تتجاوز 47 مليون قدم مربعة، وتبلغ تكلفته 73 مليار درهم، وهو عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات ويتوزع مخططه العام على الشكل التالي: 35% مساحات سكنية، 21% مساحات مكتبية، 19% فنادق، 24% مساحات تجزئة، 1% مساحات أخرى.