,

هذه المخالفة تكلفك 800 درهم في الشارع


إذا كنت تقود سيارتك على أحد الشوارع في الإمارات، وتلقيت اتصالاً أو رسالة نصية، وحاولت الرد، فقد تعرض نفسك لغرامة مالية مقدارها 800 درهم، بالإضافة إلى إضافة 4 نقاط سوداء على سجلك المروري.

وطبقا لتقرير سابق نشرته غلف نيوز في أبريل الماضي، تم فرض غرامة على أكثر من 16.000 سائق سيارة في دبي وحدها لاستخدام هواتفهم أثناء القيادة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام فقط.

ولكن العديد من السائقين، لا يزالون متمسكين بهذه العادة الخطيرة، ومن بينهم أمل يعقوب، وهي مدير مبيعات في الشارقة، وواحدة من أولئك الذين يسارعون إلى التقاط هواتفهم والتحقق من الرسائل النصية والرد عليها، وكل ذلك أثناء القيادة، بحسب غلف نيوز.

وتقول يعقوب “إذا اتصل بي شخص ما، لا أستطيع تجاهله. أنا أيضا استخدم الهاتف لالتقاط الصور، والاستماع إلى الموسيقى أو البحث عن المواقع”.

وتعترف يعقوب بأنها تفعل ذلك فقط عندما تكون عالقة في حركة المرور وعلى الرغم من أنها تعرف خطورة ذلك، إلا أنها تقول إنها لا يمكن أن تتوقف”.

لاريث أدييري، وهو موظف مبيعات في الشارقة، يقول “لا أستطيع تجاهل المكالمات إذا كنت قادما من الشارقة إلى أبو ظبي – العملاء لا يمكنهم الانتظار. ومجالي ينطوي على الكثير من التنافسية”.

وعلى الرغم من أن زوجته طلبت منه التوقف عدة مرات، يقول أدييري إنه يفهم قلقها لكنه لا يستطيع التوقف عن استخدام الهاتف أثناء القيادة، وفي محاولة للحد من المخاطر، وقال إنه يستخدم الآن سماعة البلوتوث.