,

تفاعل كبير مع إعلان الإمارات عن الوصول للمريخ في عيدها الخمسين


BsqRtfdCQAE-0Pq

في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أمر بإنشاء وكالة الفضاء الإماراتية وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر خلال السبع سنوات القادمة وتحديدا في العام 2021 .

ومن المقرر أن يصل المسبار الإماراتي لكوكب المريخ في العام 2021 تزامنا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة وسينطلق المسبار في رحلة تستغرق 9 اشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر وستكون دولة الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر.

وقد تفاعل المغردون من مختلف أنحاء الخليج بشكل كبير مع هذا الإعلان الذي رأى فيه الكثيرون انعكاسا لطموح الإمارات الكبير نحو الوصول إلى أقصى ما وصل إليه العلم والتطلع نحو المزيد، وأنشأوا هاشتاغ جديد أطلقوا عليه : #وكالة_الإمارات_للفضاء ذكروا فيه أن الإعلان جاء ليفاجئ الجميع، حيث رأي الكثيرون أن هذا ما ينقص الإمارات بعد تفوقها على الأرض، فلم لا تنقل تفوقها للفضاء.

وقال مغرد من الخليج أن القيادة في الإمارات ركلت الورقية والترهل واهتمت بالمستقبل، وأضاف أن هذا الفكر يستحق الاستنساخ بين العرب.

فيما تندر بعض العرب على حال دولهم في عدم وصولهم إلى الطموح الذي تملكه الإمارات وكذلك للخلافات الدائرة بين السلطات التشريعية المختلفة وكذلك، وتمنيهم أن يأخذوا من تجربة الإمارات كدرس لهم في الإرادة والعزيمة وترك كل ما ينافي ذلك.