,

فيديو| اختبار سيارة “مازيراتي ليفانتي” في الإمارات


وصلت سيارة مازيراتي ليفانتي 2018 إلى الإمارات، وهي ليست مجرد سيارة رياضية أو سيارة دفع رباعي – بل مزيج من الاثنين معا.

وقامت مازيراتي بقيادة سيارتها الجديدة على الطرقات السريعة فضلا عن الكثبان الرملية في رأس الخيمة. حيث  تم اختبار كل من مازيراتي ليفانتي بمحرك V6 سعة 3 ليتر، وسيارة مازيراتي موديل إس V6 سعة 6 ليتر، التي تعمل بمحرك فيراري، بحسب موقع بلومبيرغ كوينت.

وتعد ليفانتي أول سيارة تصنعها مازيراتي في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الفارهة، حيث ظهرت السيارة للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات 2016، واستوحي اسم السيارة من اسم رياح شرقية تهب على حوض البحر المتوسط وتشتهر بقدرتها على التقلب بين الهدوء المطلق إلى القوة العاتية في لحظات.

من النظرة الأولى يحمل الشكل الخارجي هوية سيارات مازيراتي ومواصفاتها التصميمية المميزة فيما تتمتع ليفانتي بشبك أمامي بارز يحتل مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية، كما حصلت ليفانتي 2017 على خطوط انسيابية تمتد على طول السيارة، ما يمنح السيارة ديناميكية هوائية مثالية ويخفض من معامل مقاومة الهواء.

داخلية مازيراتي ليفانتي أنيقة وواسعة، وتبدو شبيهة بمقصورة انتظار الدرجة الأولى، حيث تتمتع كافة النسخ بفرش جلدي فاخر وتزيينات من مواد عالية الجودة مع مقاعد أمامية رياضية، كما تشتمل المقصورة على شاشة لمس ونظام صوتي فاخر ونظام ربط للهواتف الذكية.

وكما جرت العادة توفر الشركة الإيطالية العريقة لزبائنها إمكانية تعديل المقصورة لتلائم أذواقهم الشخصية مع تشكيلة واسعة من المواد، حيث يمكن اختيار الحزمة الرياضية أو الحزمة الفخمة مع مواصفات إضافية في كل حزمة.