,

رغم مطالبات طيران الإمارات.. إيرباص: من المبكر تحديث طائرة A380


قالت إيرباص وهي أكبر شركة لصناعة الطائرات في أوروبا على لسان رئيسها فابريس بريجيه إنها ستبدأ العمل على إنتاج محرك جديد لطائرات A380  فقط عندما يتطلب السوق ذلك.

وقد طالبت طيران الإمارات إيرباص بإجراء التعديلات اللازمة على الطائرة منذ عدة سنوات، ولكن مع عدم وجود طلبات كبيرة على الطائرة السوبرجامبو، قاومت إيرباص الضغوطات من طيران الإمارات التي تعتبر أكبر عميل لها، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات تيم كلارك في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الكويتية في سبتمبر في دبي إن الشركة تحمل ضمانات حول مستقبل برنامج إيرباص A380 قبل أن تتعهد بطلب المزيد من الطائرات ذات الطابقين.


وأضاف بريجيه في مقابلة مع أفييشن بيزنس “عندما تنظر إلى طائرة A380، فإنها تعتبر العمود الفقري لنجاح طيران الإمارات. وسنواصل الاستثمار في تحسين الموثوقية التشغيلية التي هي الآن على مستوى عال جدا وقدمنا ​​إصدارات مطورة من هذه الطائرة”.

ومع ذلك، وعلى الرغم من إصرار  طيران الإمارات، قال بريجيه إنه من السابق لأوانه أن تبدأ شركة إيرباص العمل على إصدار خيار جديد للمحرك (نيو) من الطائرة. وأضاف بهذا الصدد “نحن نعلم أننا نستطيع ان نفعل ذلك ولكننا لن نفعل إلا عندما يتطلب السوق، وعندما تبدأ طيران الإمارات بشكل خاص استبدال طائراتها من طراز A380 على نحو واسع، وهو أمر مبكر جدا بالنسبة لهم وبالنسبة لنا”.