,

هذه المخالفة تكلفك 1000 درهم على الطرقات في الإمارات


أصدرت سلطات المرور في أبوظبي تحذيرا جديدا لسائقي السيارات الذين يقودون سياراتهم على كتفهم الطريق حيث أنهم يعرقلون سيارات الطوارئ.

ووفقا للشرطة، فإن منع سيارات الإسعاف أو غيرها من مركبات الطوارئ أو عدم إفساح المجال لها هو سلوك غير متحضر، مما يسبب تأخيرا في الوصول إلى مواقع الحوادث أو الحرائق لإنقاذ الأرواح. وأضافت الشرطة أنه تم تسجيل 97 حالة للسائقين الذين لم يفسحوا الطريق امام سيارات الطوارئ في عام 2016، بحسب خليج تايمز.

وأضافت الشرطة أن “السائقين يعرضون حياة الناس للخطر من خلال عدم إفساح المجال لسيارات الإسعاف، ويجب عليهم الخروج من الطريق والسماح لفرق الطوارئ بالمرور للوصول بسرعة إلى المرضى أو ضحايا الحوادث”.


وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت في يوليو تعديلات جديدة على قانون المرور حيث ارتفعت الغرامة للقيادة على كتف الطريق من 600 درهم إلى 1.000 درهم مع ست نقاط سوداء بحق السائقين المخالفين، كما يتم حجز سياراتهم لمدة 30 يوما. بينما يغرم السائقون عل حجب الطريق أمام سيارات الطوارىء بمبلغ Dh1.000 بالإضافة إلى أربع نقاط سوداء.

وقالت شرطة أبوظبي إنه تم إطلاق العديد من حملات التوعية لتثقيف الناس حول الحاجة إلى إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف وكيفية الاستجابة لتقديم الإسعافات الأولية لأولئك الذين قد يتعرضون للإصابة أو المرض.