,

تعرف على المشاريع الفائزة بجائزة 3 ملايين دولار من علي بابا


بعد منافسة بين 600 شركة ناشئة، تمكنت ثلاث شركات بالحصول على جائزة بقيمة 3 ملايين دولار كدعم من صندوق رجال الأعمال الذي أنشأه الملياردير  الصيني جاك ما.

جومبستارتر، مسابقة لأفكار ومنتجات جديدة مماثلة لـ TechCrunch Disrupt، بدعم من مجموعة علي بابا القابضة المحدودة، والتي كشفت عن صندوقها البالغ مليار دولار بعملة هونج كونج (128 مليون دولار) في عام 2015 لدعم الشركات الناشئة، بحسب بلومبيرغ.

وكانت قائمة مختصرة من ستة مرشحين وصلت إلى التصفيات النهائية يوم الثلاثاء، وحصل كل مرشح على 8 دقائق للحديث عن منتجه، ومن ثم خضع لـ 4 دقائق من الاستجواب من قبل لجنة التحكيم. ومن بين المعايير المستخدمة لتقييم الفائزين: الابتكار، وتأثير المجتمع المحلي وإمكانات السوق.


الفائزون:

Cuttingedge Medtech Ltd

قد لا يكون الطبيب الروبوت من الخيال العلمي بعد الآن. حيث قام فريق من خريجي التصوير الآلي والطبي ببناء روبوتات  لجراحة لإجراء العمليات الجراحية على العظام والجراحة العصبية.

 

Farm66 Investment Ltd

تنضم الشركة إلى مجال الزراعة المائية والزراعة العمودية الذي ينمو على نحو متزايد حيث تحاول الشركات التخفيف من حدة أزمة الغذاء العالمية مع الزراعة المستدامة. وبفضل الجمع بين الزراعة الداخلية والبرك السمكية، فازت هذه الشركة الناشئة بالفعل بجائزتين من جمعيات الصناعة المحلية.

En-Trak Hong Kong Ltd

تستهدف هذه الشركة التي لا يزيد عمرها عن أربع سنوات المباني التجارية مع منصة جهاز متصل للمساعدة في إدارة استخدام الطاقة. ويقول القائمون على المشروع إنه قادر على سحب البيانات من المقاييس الحالية لإدارة الاستهلاك وخفض التكاليف بالإضافة إلى خفض أيضا انبعاثات الكربون لدى العملاء المحتملين بما في ذلك سوق هونغ كونغ للأوراق المالية وفوجي زيروكس.