,

كم عملية بيع أجريت على “سوق دوت كوم” خلال الجمعة البيضاء؟


كشفت منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في دبي “سوق دوت كوم” يوم أمس الأربعاء أن عدد السلع المباعة خلال يوم الجمعة الأبيض 2017  تجاوز ضعفي ما تم بيعه في العام الماضي.

وقالت الشركة فيي بيانها إن ما مجموعه مليون صفقة أجريت خلال هذا الحدث، بمعدل بيع 18 قطعة في الثانية خلال أوقات الذروة على مدى أربعة أيام.

وعرضت منتجات لأكثر من 16.000 علامة تجارية للأزياء العالمية، والجمال، والإلكترونيات، والبقالة وغيرها خلال الجمعة البيضاء 2017، وهو الحدث الذي جرى خلال الفترة من 22-25 نوفمبر في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومصر.

وجرت نصف عمليات الدفع تقريباً خلال هذا الحدث من خلال وسائل الدفع الإلكتروني بدلا من الدفع النقدي، وهي أعلى نسبة  شهدتها المنطقة حتى الآن، بحس ما نقلت صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال رونالدو موشاور، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “سوق دوت كوم”: “عملت فرقنا وآلاف الباعة بجد لجعل يوم الجمعة البيضاء حدثا رائعا لعملائنا، مع أكثر من مليون صفقة في المجموع. ومن المثير أن نرى أن العديد من العملاء استخدموا خيارات الدفع المريحة التي نوفرها عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة”.

وأشار إلى إن سوق دوت كوم استثمرت بكثافة في العمليات المحلية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر، مما أدى إلى زيادة الموارد المحلية وإضافة نقاط شراء قبل يوم الجمعة البيضاء للتحضير لحجم الطلبات الكبير. وأضاف أنه تمت أيضا إضافة المئات من الموظفين المتفرغين والمؤقتين قبل الحدث.