,

كم تبلغ قيمة ما تستورده الإمارات من الساعات السويسرية الفاخرة؟


أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن اتحاد صناعة الساعات السويسرية أن دولة الإمارات من بين أكبر 10 مستوردين للساعات السويسرية الفاخرة خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2017.

وبلغت قيمة الصادرات من هذه الساعات إلى الإمارات 714 مليون فرنك سويسري (720.4 مليون دولار) خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، مقارنة بـ 760 مليون فرنك سويسري في عام 2016.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة عشرة من حيث حجم ما تستورده من الساعات السويسرية خلال الأشهر العشرة الاولى من العام، حيث استوردت ما قيمته 273 مليون فرنك، اي أقل من 2% من إجمالي الصادرات، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.



وعلى الصعيد العالمي، أظهرت الأرقام أيضا أن صادرات الساعات السويسرية ارتفعت بأسرع وتيرة شهرية خلال أكثر من أربع سنوات في أكتوبر.

وارتفعت الشحنات بنسبة 9.3% لتصل الى 1.85 مليار فرنك في أكتوبر، وهي الزيادة الشهرية السادسة على التوالي.

وتؤكد أرقام الصادرات الأخيرة الانتعاش في هذه الصناعة، بعد أن خرجت من أدنى انخفاض لها في وقت سابق من هذا العام. وتصدرت الصين المكاسب، حيث تراجعت آثار حملة مكافحة الفساد التي استمرت أربع سنوات، مع تخلف الولايات المتحدة عن الركب.

وأشار الاتحاد إلى أن الساعات التي تتراوح تكلفتها بين 500 فرنك إلى 3 آلاف فرنك ارتفعت بنسبة 20%، مما أدى إلى زيادة في الأرباح. وأضاف أن هونج كونج أكبر سوق لهذه الساعات ارتفع بنسبة 16% في أكتوبر، بينما انخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 7.3%.