,

بالصور| فولفو تكشف عن سيارة دفع رباعي صغيرة في الإمارات


كشفت شركة فولفو في الإمارات عن أحدث إضافة إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي، وهي سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الصغيرة الحجم XC40 الجديدة.

ومع نهجها المبتكر في سيارة XC40، تأخذ فولفو زمام المبادرة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة من حيث المساحة والتخزين والمعلومات والترفيه والعديد من الوظائف والنواحي الأخرى، بحسب موقع جي دي إن أونلاين.

وهناك تطابق كبير في التصميم الداخلي بين فولفو XC40 2018 و فولفو XC90 ولكن الفرق بينهما في تصغير القطع الداخلية للسيارة، حيث تأتي السيارة بشاشة معلومات قياس 9 بوصة و شاشة ملاحة قياس 12 بوصة والتي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و فتحات المكيف بتصميم عمودي راقي.

وتم تزويد السيارة بـ 13 سماعة وكاميرا 360 درجة و نظام المساعد الذكي في الركن و نظام التنبيه عند الخروج من المسار و نظام التنبيه عند التقاطعات و نظام مكابح الطواريء و الوسائد الهوائية الأمامية و الجانبية بالإضافة إلى نظام سيتي سيفتي City Safety والذي يعمل على إيقاف المكابح أوتوماتيكيا عند مرور أحد المشاة أو الحيوانات كما أن شاشة المعلومات تعطيك التوجيهات للخروج من مسار إلى آخر، وخاصية تحديد المسافة بينك و بين السيارة الأمامية و مثبت السرعة الذكي.

السيارة متوفرة في 3 فئات: الأولى و هي T3 بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 156 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي و التسارع من 0 إلى 100 كم في 6.5 ثانية بينما السرعة القصوى 250 كم / ساعة و الفئة الثانية T4 سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 190 حصان والفئة الثالثة و هي الأعلى T5 بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 247 حصان.