,

6 أحداث منتظرة بدبي في 2018


تشهد دبي في عام 2018 عدداً من الأحداث الهامة والإنجازات المنتظرة، التي تزيد من قيمة هذه المدينة كوجهة سياحية هامة في العالم.

وفيما يلي، أهم الأحداث المنتظرة في دبي هذا العام، بحسب صحيفة خليج تايمز:

1. دخول ضريبة القيمة المضافة حيز التنفيذ

إذا كان هناك حديث واحد يهيمن على المحادثات الاجتماعية في الآونة الأخيرة، فهو تنفيذ ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات اعتباراً من 1 يناير 2018.

وفي حين أن الطبقة الوسطى تشعر بالارتباك إزاء التكلفة الإضافية التي ستؤثر على ميزانياتها، فإن عددا قليلا منها يضع خططا لتحسين مدخراتها في العام المقبل.

2. سيارات التكسي الطائر تتحول إلى حقيقة واقعة

في حين بدأت التجارب على سيارة أجرة طائرة مستقلة براكبين في دبي في عام 2017، من المتوقع أن تحلق المزيد من سيارات الأجرة في سماء المدينة في عام 2018.

وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة، سوف تتعاون هيئة الطرق والمواصلات مع الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الطيران المدني في دبي لضمان تنفيذ المتطلبات التشغيلية لتنفيذ هذا المشروع الطموح.

 


3. انتشار سيارات الأجرة الكهربائية

في إطار المضي قدما في سعي دبي للانتقال إلى الطاقة النظيفة، تم طرح 50 سيارة كهربائية من طراز تسلا كجزء من خدمة سيارات الأجرة في المدينة في سبتمبر 2017. وفي المستقبل، سيتم إضافة 75 سيارة أخرى إلى أسطول سيارات ليموزين دبي.

 

 

4. استخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل البضائع

يتوقع المراقبون، أن يشهد عام 2018 استخدام الطائرات المسيرة بدون طيار لتوصيل بعض البضائع في المدينة، مع إمكانية أن  تهيمن على ما بين 30 إلى 40% من عمليات التوصيل، وفي المرحلة الأولية، سيتم تقديم الخدمة في مناطق محددة مثل تلال الإمارات، المروج، الينابيع، جميرا وأم سقيم. ثم سيتم توسيعها لتشمل مجموعة واسعة من العملاء لشحن البضائع والمنتجات التي تزن 5 كجم أو أقل إلى مواقع أخرى في جميع أنحاء دبي.


5. المزيد من عوامل الجذب قيد التنفيذ

من المتوقع أن تفتتح سفاري دبي التي طال انتظارها في عام 2018، وستكون موطناً لأكثر من 2500 من الحيوانات، وتبلغ تكلفة باقة الدخول 30 درهماً للأطفال و 85 درهماً للبالغين.

عين دبي وجهة جديدة من المتوقع أن تكون جاهزة لاستقبال زوارها العام القادم، وهي أكبر عجلة فيريس في العالم، بارتفاع 210 متر، وستوفر إطلالة بزاوية 360 درجة على المدينة وشواطئها.


6. مشاريع لتخفيف الازدحام 

تشهد دولة الإمارات بشكل مستمر تطويراً وتحديثاً للبنية التحتية لتلبية الاحتياجات المتزايدة، وهناك مشاريع متعددة قيد التنفيذ للتخفيف من الازدحامات المرورية، وسوف ترى العديد منها النور في عام 2018. ومن المتوقع أن تكون ترقية دبي-الشارقة على طريق الإمارات جاهزة بحلول أغسطس 2018.