,

مليونير بيتكوين يخطط لبناء أفضل جامعة بالعالم في دبي


حول مستثمر بيتكوين شاب أنظاره إلى دبي، لإنشاء ما يقول إنها ستكون أفضل جامعة في العالم، وذلك بعد أن نجح في الاستثمار في عملة البيتكوين، وتحويل 1000 دولار إلى أكثر من 5 ملايين دولار.

وعلى الرغم من أن إريك فينمان لا يتجاوز من العمر 19 عاماً، لكنه يستحق الملايين التي حصل عليها بفضل استثماراته المبكرة والذكية في عملة البيتكوين. واستثمر الشاب الطموح من ولاية ايداهو، الولايات المتحدة، لأول مرة في البيتكوين في مايو 2011 عندما كان بعمر 12 عاماً فقط، بعد أن منحته جدته 1000 دولار كهدية.

وفي ذلك الوقت، كانت قيمة بيتكوين واحد حوالي 12 دولار فقط، ودأب إريك على شراء هذه العملات، ليصل ما يملكه اليوم إلى 401 منها، ومع ارتفاع قيمة البيتكوين لتصل إلى 14.000 دولار، تقدر ثروته الآن بنحو 5.6 مليون دولار، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ولدى إيريك الآن خطط طموحة لاستثمار جزء من تلك الثروة في إنشاء جامعة جديدة في دبي، يقول إنها ستكون أفضل بمرتين من جامعة ستانفورد التي حصل والده فيها على درجة الدكتوراه.

ويزور إريك دبي بانتظام، وتدير عائلته بالفعل برنامجاً للتدريب على الإنترنت في الإمارات، تحت اسم العلامة التجارية “STEM Revolution” والتي تستخدم التكنولوجيا التي تم تطويرها على يد شركة Botangle التي أطلقها إريك في عام 2014، بمبلغ 100 ألف دولار حصل عليها من خلال بيع أول استثماراته في البيتكوين.

لكن إيريك لديه خطط لبناء حرم جامعي فعلي في دبي، ويطلق عليها اسم “ستانفورد 2″ها  ولكن ستكون أفضل وأكبر بكثير مع تصميم عصري. وتشارك أسرته بأكملها في المشروع الذي يأملون في إطلاقه خلال السنوات الثلاث المقبلة.