,

بالصور| 10 وجهات سفر شعبية يجب تجنبها في الصيف


متابعة-سنيار: يعتبر فصل الصيف الفترة التي يفضلها الكثيرون للسفر لقضاء العطل في أكثر الوجهات شعبية في العالم، ولكن خبراء السفر ينصحون بتجنب بعض الوجهات، ومنها مدن أوروبية معروفة باستضافتها أعداد كبيرة من السياح، بالإضافة إلى بعض الوجهات الأسيوية والإفريقية التي تشهد ازدحاما كبيرا خلال هذه الفترة.

وفيما يلي بعض الوجهات التي يُنصح بتجنبها أثناء الصيف بالصور:

باريس

الصيف هو موسم الذروة بالنسبة للعاصمة الفرنسية، مع غرف فندقية باهظة الثمن، وأعداد كبيرة من السياح وصفوف انتظار طويلة إلى المتاحف، ولكن الباحثين عن السحر والفن والثقافة الأوروبية في العالم القديم خلال فصل الصيف، يمكنهم زيارة فيينا بدلا من عاصمة الجمال.

تايلاند

تعتبر الجزر Koh Phi Phi، وكوه تاو وبوكيت وجهات سفر شعبية جدا، ولكنها تشهد أسوأ هطول أمطار خلال الصيف، ولذلك يفضل التوجه إلى فيتنام وسنغافورة وماليزيا خلال تلك الأشهر الموسمية.

إيبيزا

إذا كنت تسافر مع أطفال وتريد شاطئًا هادئًا، فإن جنوب إيبيزا ليس خيارًا رائعًا خلال فصل الصيف حيث يشهد ازدحاما كبيرا.

جنوب إفريقيا

إذا كنت تفكر في زيارة جنوب إفريقيا ، فتذكر أن لديهم مواسم متقابلة، لذا فإن فصل الشتاء هو فصل الصيف، ومن ثم فإن السفر إليها يجب أن يكون خلال أشهر الشتاء.

مدينة البندقية

فينيسيا، في إيطاليا هي وجهة شعبية جدا، كما أنها تشهد ازدحاما كبيرا خلال أشهر الصيف.

 بقية إيطاليا

يتميز الصيف في إيطاليا بارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، وينصح الخبراء بزيارتها خلال مايو أو أكتوبر حيث تقام مهرجانات الربيع والحصاد، وتكون درجات الحرارة معتدلة وأعداد السياح أقل.

تاج محل

قد يرغب الكثيرون في زيارة تاج محل خلال العطلة الصيفية، ولكن المنطقة تشهد درجات حرارة حارقة تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت).

ميامي

إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت على الشاطئ، فقد تأتي ميامي على رأس قائمتك، ولكن حرارة الصيف قد تدفعك لاختيار بورتوريكو، التي تشهد درجات حرارة معتدلة وتضم شواطئ رائعة مع نسيم البحر الكاريبي اللطيف.

المرتفعات الإسكتلندية

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة صيفية في مرتفعات اسكتلندا، فقد تغير رأيك إذا علمت أن درجات الحرارة تكون مرتفعة والحشود كبيرة.

إشبيلية

سحر الأندلس، ورقصات الفلامنكو، والأيام المشمسة الدافئة كلها عوامل تجذب الناس لزيارة إشبيلية، ولكنها تشهد درجات حرارة عالية تصل إلى 104 درجة فهرنهايت وقد تتسبب في عواقب صحية خطيرة.

مارثا فينيارد

مزرعة مارثا فينيارد المليئة بالسياح أفضل بكثير في سبتمبر، حيث درجات الحرارة أقل والحشود أقل أيضا.

جنوب وجنوب شرق وشرق آسيا

لا ينصح بزيارة المنطقة خلال فصل الصيف، حيث تتجاوز درجات الحرارة 100 درجة، إلى جانب الرطوبة التي تزيد عن 80٪. أفضل وقت لزيارة هذه المناطق هي أوائل الخريف وأواخر الربيع.

مراكش

الجو حار جدا خلال الصيف، لذلك ينصح بزيارة مراكش في الربيع أو الخريف.

أمستردام

أمستردام هي مدينة أوروبية مكتظة أخرى خلال أشهر الصيف. ولذلك يحاول السكان المحليون الهروب من الجنون الذي يجلبه الصيف.

تولوم

توفر تولوم الكثير من الشواطئ البكر والفنادق والمطاعم والحانات، ولكن الخبراء ينصحون بتجنب زيارة المنطقة خلال أشهر الصيف فقد تصبح الحرارة عالية لدرجة لا تطاق.