,

كم عدد المنازل التي تم تسليمها في دبي هذا العام؟


تم تسليم ما يقرب من 4000 منزل في دبي في الربع أول من العام  الجاري، ومن المتوقع أن يؤثر هذا على قيمة الإيجارات في الأشهر المقبلة.

وكشفت شركة “كافنديش ماكسويل” للمساحين العقاريين أنه تم تسليم حوالي 3.800 وحدة سكنية عبر دبي في الربع الأول من عام 2018.

وفي تقرير سوق دبي المالي عن الربع الأول من عام 2018، قالت كافنديش ماكسويل إن معظم صفقات الربع الأول من عام 2018 قد تمت في الإنترناشيونال سيتي ودائرة قرية جميرا ودبي استديو سيتي، حيث تم تسليم 250 وحدة منها.

وأضافت الشركة أن أكثر من 92% من الوحدات التي تم تسليمها كانت شقق سكنية، بحسب موقع كونستركشن ويك أونلاين.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يشهد الخليج التجاري، ودائرة قرية جميرا، وميدان تاون، نشاطًا مرتفعًا في التسليم في العام المقبل، وجميع الأحياء الثلاثة لديها 2.000 وحدة من المقرر تسليمها قبل نهاية عام 2018.

وكشف التقرير “من بين إجمالي عمليات التسليم المقررة في الأرباع الثلاثة الباقية، من المتوقع تسليم ما يقرب من 46%  خلال الربع الثاني”.

وقالت كافنديش ماكسويل إن أداء الربع الأول من عام 2018 في قطاع العقارات السكنية في دبي “تراوح بين المجتمعات وبين المباني المختلفة في نفس المجتمع، مما يعكس تباين أكبر في كيفية تداول العقارات المتاحة حاليا”.

وأضاف التقرير “خلال الربع الأول من عام 2018، انخفضت إيجارات العقارات السكنية بمعدل أكثر وضوحًا من أسعار المبيعات ، مما أدى إلى انخفاض الإنتاجية في معظم المجتمعات. وسيكون انخفاض الإيجار أكثر وضوحًا في المناطق ذات الإمدادات المتزايدة وتلك التي تقع بعيدًا عن المناطق التجارية المركزية والبنية التحتية العامة”.