,

هل القفز في قناة دبي المائية جريمة يعاقب عليها القانون؟


ألقت شرطة دبي القبض على ثلاثة إماراتيين بعد مقطع فيديو يظهر فيه اثنان منهما وهما يقفزان إلى قناة دبي المائية وانتشر  الفيديو على وسائل الإعلام الاجتماعية، وفقا لمصادر في الشرطة.

وكانت شرطة دبي قد بدأت عملية البحث عن المراهقين الذين يمكن رؤيتهم وهم يقتربون من جسر قناة دبي المائية في شريط فيديو انتشر بسرعة، قبل أن يقوم اثنان منهما بالقفز في الماء من فوق الجسر.

وأمر اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، باتخاذ إجراءات قانونية ضد الشباب الذين ظهروا في الفيديو، بحسب خليج تايمز.

وقال مدير مركز شرطة بر دبي، العميد عبدالله خادم بن سرور المعصمي، إن الشرطة حددت الفاعلين على أنهم إماراتيين بناء على ملابسهم ولهجتهم. وقد شكلت الشرطة فريقا للبحث عنهم واحتجازهم.

وأضاف “ما فعلوه لم يكن جريمة بحد ذاتها لكنهم عرضوا حياتهم للخطر. وكان يمكن حتى أن يفقدوا أرواحهم. وسيتم إحضارهم للتوقيع على تعهد بعدم تكرار هذا الفعل”.

وأوضح بن سرور بوجود لافتة على الجسر تحظر هذا العمل بالتحديد، ولم يلتزم المراهقون اللذين شوهدوا في الفيديو بهذه التعليمات وقاموا بفعل يعرض حياتهم للخطر، حيث استخدموا منشأة عامة للقيام بعمل غير قانوني.

وأضاف بن سرور أن الشرطة لا تتسامح مع مثل هذه “الأعمال الطائشة”. وحث أولياء الأمور على الإشراف على سلوك أبنائهم ومراقبة أصدقاءهم عن كثب.