,

ما هو أفضل وقت لشراء سيارة مستعملة في الإمارات؟


كشف تقرير جديد أصدره موقع CarSwitch.com الإلكتروني للسيارات المستعملة على الإنترنت عن عادات الشراء والاتجاهات في سوق السيارات المستعملة.

ويشرح التقرير العلامات التجارية لأكثر مبيعاً في الإمارات، لكنه كشف أيضاً عن الوقت الذي يرجح فيه الناس بيع سياراتهم، مما يخلق فرصة مثالية لإيجاد الصفقات المناسبة.

وفي الواقع، تتباهى السيارات المستعملة في الإمارات بنماذج حديثة إلى حد كبير، مع وجود 54% من السيارات المستعملة معروضة للبيع من موديلات 2013 إلى 2018. ونصف هذه النماذج هي في الواقع طرازات عام 2015 أو أحدث مما يعني أنها لا تزال في كثير من الأحيان تحتفظ بضمان جهة التصنيع وحتى عقود الخدمة.

وتخسر السيارات الجديدة في الإمارات 20-30% من قيمتها في السنة الأولى، و 15-20% أخرى في العام المقبل. وتمثل النماذج الأقدم من عام 2009 20% فقط من سوق السيارات المستعملة، ولا يزال متوسط ​​القيمة الإجمالية للسيارات المستعملة مرتفعاً نسبياً عند 12.250 دولار (45.000 درهم)، بحسب موقع أي إم إي إنفو.

وأظهر تقرير CarSwitch.com أن مالكي السيارات كانوا على الأرجح يبيعون سياراتهم مع نهاية فصول الدراسة ووصول موسم الصيف، مما يعني أن الوقت الحالي هو المثالي للحصول على صفقة جيدة، مع توفر مجموعة واسعة من النماذج، وسيكون هناك العديد من الأشخاص يبيعون نماذج مشابهة، إن لم تكن هي نفسها، مما سيمنحك مساحة للمساومة.