,

كريم تدخل المنافسة على سوق الطعام بـ150 مليون دولار


تشارك شركة كريم تشارك في محادثات لجمع ما يصل إلى 150 مليون دولار من المستثمرين الحاليين لإطلاق خدمة تسليم الأغذية في وقت مبكر من شهر سبتمبر.

وحسب تقرير لرويترز استشهد بمصدر له معرفة مباشرة بهذا الأمر، فإن الشركة ستطلق برنامج CareemFood في باكستان في أقرب وقت في سبتمبر ثم في الإمارات والمملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى ومصر.

وتقوم شركة Careem، المنافس الرئيسي في الشرق الأوسط لشركة Uber Technologies، بتجربة خدمات توصيل الطعام، بعد أن أعلنت في شهر شباط (فبراير) أنها اشترت منصة RoundMenu الإقليمية لإدراج المطاعم على الإنترنت. وسوف تنافس UberEats و Deliveroo و Zomato و Talabat التي تعمل بالفعل في المنطقة.

ولم يحدد المصدر أي المستثمرين الذين أجروا محادثات مع كريم. ومن بين المستثمرين في كريم هناك شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر، وشركة ديدي تشوكسينغ الصينية، والمملكة القابضة السعودية.

وفي يونيو، قالت الشركة أيضًا إنها تخطط لجمع مبلغ إضافي بقيمة 500 مليون دولار كتمويل من شأنه أن يزيد قيمة الشركة إلى نحو 1.5 مليار دولار.

وهناك طلب قوي على توصيل الطعام في الشرق الأوسط، خاصة خلال أشهر الصيف في الخليج حيث يمكن أن ترتفع درجات الحرارة فوق 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت) في الصيف.

وفي الأسبوع الماضي، ذكر تقرير بلومبرغ أن شركة أوبر هو تجري “محادثات تمهيدية” مع كريم بشأن اندماجهما في الشرق الأوسط. وتتنافس “كريم”، التي تضم 24 مليون مستخدم مسجل مع “أوبر” في العديد من المدن الكبرى في الشرق الأوسط، بما في ذلك دبي والرياض والقاهرة.