فيديو-صور| أفضل مدن الملاهي في العالم وفقا لــ “TripAdvisor”


متابعة-سنيار: تم اختيار أفضل منتزهات الترفيه في العالم من قِبل TripAdvisor في جوائز اختيارات المسافرين لعام 2018، وقد حصلت يونيفرسال للمغامرات في عاصمة ولاية فلوريدا على الصدارة.

وجاءت جزر يونيفرسال للمغامرات في أورلاندو في صدارة التصنيف، تلتها “Walt Disney World’s Magic Kingdom” في ولاية فلوريدا أيضا في المرتبة الثانية.

أما أفضل مدينة ملاهي في المملكة المتحدة فهو Paultons Park ، موطن Peppa Pig World، الذي حصل على اللقب لثلاث سنوات متتالية.

ويتم اختيار الفائزين اعتمادا على جودة وكمية المراجعات والتقييمات للمنتزهات الترفيهية والمنتزهات المائية في جميع أنحاء العالم، والتي يتم جمعها على مدى فترة 12 شهرا.

على الصعيد العالمي، تعد جزر يونيفرسال للمغامرات في أورلاندو  المفضلة بين المسافرين للسنة الرابعة على التوالي.

أما أفضل مكان ترفيهي في أوروبا والذي احتل المرتبة الثالثة في التصنيف فهو ” Le Puy du Fou”، وهي حديقة تاريخية في لي إبيس، بفرنسا.

وجاءت يونيفرسال ستوديوز هوليوود في المركز الرابع، ويونيفرسال ستوديوز فلوريدا في المركز الخامس، في حين تأتي مملكة حيوانات ديزني في أورلاندو في المركز السادس.

واحتلت حديقة الملاهي الألمانية Europa-Park المركز السابع، تليها حدائق Tivoli في كوبنهاغن، ثم الجزيرة في Pigeon Forge في ولاية Tennessee.

وجاء منتزه ديزني لاند في باريس في المركز العاشر، مما يجعله ثالث مدينة ملاهي لديزني في القائمة العالمية.

في المملكة المتحدة جاء “بلاكبول بليجر بيتش” في المركز الثاني وألتون تاورز في المركز الثالث.

يقع منتزه ميلكي واي للمغامرات ومنتزه كريلي أدفنتشر في ديفون وقد احتلا المركز الرابع والخامس، أما صن داون أدفينتوريلاند في ريتفورد فقد جاء في المركز السادس.

أعلى معالم الجذب الاسكتلندية هي متنزه لاندمارك فورست أدفينتشر في Carribridge، وقد احتل المركز السابع.

باقي المراكز العشرة الأولى كانت من نصيب رصيف برايتون بالاس في المركز الثامن، و جزيرة المغامرات، و ساوثيند أون سي في المركز التاسع، و درايتون مانور بارك، تامورث في المركز العاشر.

في فئة المنتزهات المائية، تواصل سيام بارك جذب الزوار إلى تينيريفي، بإسبانيا، بفن العمارة التايلاندية، والأنهار المتعرجة والشلالات، وهي أكبر حديقة مائية في العالم للعام الخامس على التوالي.

وقد فازت على منافستها Waterbom Bali (المركز الثاني)، و Beach Park (المركز الثالث) و Thermas dos Laranjais (المركز الرابع)، وكلها في البرازيل، و Disney ‘Typhoon Lagoon (المركز الخامس) في فلوريدا.

كما تضم ​​المراكز العشرة الأولى أكوابارك إسترالانديا وكرواتيا (المركز السادس) ومنتزه Wild Wadi المائي بدبي (المركز السابع) ومكادي ووتر وورلد في مصر (الثامن) وإيكو باركي أرايال داجودا في البرازيل (التاسع) ومنتزه ويتسايد المائي – خليج هيرفي باستراليا في المركز العاشر.

بالنسبة للمنتزهات المائية في أوروبا، كان سيام بارك وأكوابارك إسترالانديا أولًا وثانيًا يليهما إتنالاند في صقلية و H20 أكوابارك في روستوف أون دون، في روسيا.

المتنزه المائي الوحيد في المملكة المتحدة في القائمة هو LC في سوانسي، وقد احتل المرتبة الخامسة.

ويليها حديقة ووتر وولد المائية، أيا نابا، قبرص (السادسة)، الحديقة المائية – فاليراكي، اليونان (السابعة)، دروسكينينكاي أكوابارك في ليتوانيا (الثامنة)، متنزه سليد آند سبلاش المائي، البرتغال (التاسعة)، أكشن أكوابارك، صني بيتش ، بلغاريا (العاشرة).

وقالت هايلي كولمان، المتحدثة باسم TripAdvisor: “إن هذه المتنزهات الرائعة توفر أياما مثالية مليئة بالمرح للأطفال خلال العطلة الصيفية”.