,

معرض يحتفي بالمساجد من حول العالم في دبي


تم افتتاح معرض صور جديد يحتفي ببعض أجمل المساجد من حول العالم في مسجد جميرا في دبي.

ويركز المعرض الذي يضم 32 صورة لمصورين من 15 دولة، على الهندسة المعمارية والجمال الروحي لهذه المباني. وتم افتتاحه بالتزامن مع موسم الحج وسيستمر حتى نهاية أكتوبر، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقال علي بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي “التصوير الفوتوغرافي وسيلة قوية تسمح للمصورين بالتحدث والتواصل مع بقية العالم دون كلمات. وباستخدام هذا الإلهام، وضعنا التحدي الفريد المتمثل في توثيق جمال العمارة الإسلامية والمساجد إلى مجتمع Instagram الخاص بنا من خلال مسابقة HIPA Instagram Photo Contest”.

 

#Repost @dubaiculture ・・・ . يسر دبي للثقافة أن تدعوكم لزيارة معرض “مساجد من العالم”، والذي يستعرض الصور الفائزة والمتأهلة بالمسابقة التي أطلقتها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي. يبرز المعرض الإبداع البصري في ترجمة روائع العمارة الإسلامية في تصميم المساجد من أنحاء العالم. يفتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا إلى 8:00 مساءً (ما عدا أيام الجمعة) اذكر اسم صديق لديه شغف بالتصوير الفوتوغرافي! Dubai Culture is pleased to invite you to visit the ‘Mosques of the World’ Exhibition, a vibrant showcase of the winning and shortlisted photographs from the Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum International Photography Award (@HIPAE) Instagram competition. The exhibition highlights the visual creativity in interpreting the iconic splendor of Islamic architecture into the design of mosques from around the world. Open daily from 9.30am – 8pm (except for Fridays) Tag a friend who’s passionate about photography! @HIPAAE @smccudubai #HIPAcontest_Mosques

A post shared by HIPA.ae (@hipaae) on

وأضاف “كانت النتائج ملهمة وسلطت الضوء على المجموعة الواسعة من العمارة الإسلامية الموجودة في جميع أنحاء العالم”.

من جهته، قال سعيد النابودة، مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة: “إن المعرض يتماشى مع مهمتنا في إبراز المواهب المحلية والدولية في مجال الثقافة والفنون الإسلامية، كما سيساعد في إبراز جهودنا الدؤوبة لبناء شراكات وحلول تطوير مبتكرة، بالإضافة إلى مشاريع ومبادرات تدعم رؤية قيادتنا لتقوية مكانة دبي العالمية كواحدة من أكثر مدن العالم وعياً بأهمية الفنون في العالم”.