,

كيف ينمو التسوق عبر الهاتف المحمول في الإمارات؟


يقرر سكان الإمارات بشكل متزايد التسوق عبر هواتفهم الذكية، مع زيادة الإنفاق على الهواتف المحمولة بنسبة 26 في المائة بين 2018 و 2019، ليصل إلى 20 مليار درهم، وفقاً لاستطلاع جديد.

ومن المتوقع أن يستمر الزخم في الإنفاق عبر الهاتف المحمول حتى عام 2020 مع نمو إضافي بنسبة 25 في المائة، وفقاً للنتائج التي توصل إليها تقرير تم جمعه بشكل مشترك من قبل PayPal و Ipsos.

وقال أفي داهان، المدير العام لشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في PayPal “مع وجود بعض أعلى مستويات استخدام الهواتف الذكية عالمياً، فمن غير المستغرب أن يكون الهاتف الذكي هو الجهاز المفضل للتسوق عبر الإنترنت في الإمارات”.

وأضاف “نحن نعتبر التجارة عبر الهاتف المحمول بمثابة القوة الدافعة في التعاملات عبر الإنترنت، حيث يرغب الناس بشكل متزايد في إجراء المعاملات أينما ومتى اختاروا ذلك، من خلال أجهزتهم النقالة”.

ومع العديد من العملاء الشباب والأثرياء، ونسبة عالية من استخدام الإنترنت، وشبكة خدمات لوجستية متقدمة، ينمو قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بشكل أسرع من أي مكان آخر في العالم. وفي آذار / مارس من هذا العام، بلغ معدل انتشار الإنترنت في المنطقة 64.5 في المائة، وهو أعلى من المتوسط ​​العالمي البالغ 54.5 في المائة، وفقاً لـ Statista.

كما ازدادت عمليات الاندماج والاستحواذ في هذا القطاع خلال العام الماضي، بعد أن استحوذت Amazon على سوق.كوم مقابل 650 مليون دولار في عام 2017، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويتوقع التقرير المشترك الذي صدر يوم الأربعاء أن ينمو إجمالي الإنفاق على الإنترنت في الإمارات ليصل إلى 36 مليار درهم بنهاية عام 2018. وقال نصف عدد البالغين الذين شملهم الاستطلاع (49 في المائة) إنهم سينفقون المزيد على الإنترنت في المستقبل.

وقال السيد داهان: “إن ثورة التجارة في دولة الإمارات جارية على قدم وساق، وبدعم من سكان البلاد المتنوعين والعالميين حقًا، بالإضافة إلى تحسين الخدمات اللوجستية، فإن المستهلكين ينظرون على نحو متزايد على الصعيد الدولي إلى مصدر منتجاتهم وخدماتهم المفضلة”.