,

كيف ينمو سوق منتجات خسارة الوزن في الإمارات؟


بلغت قيمة سوق خسارة الوزن في الإمارات نحو 718 مليون دولار في عام 2017، ويتوقع الباحثون أن يتجاوز هذا السوق 1.124 مليون دولار بحلول عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 7.8% خلال الفترة 2017-2023.

وازداد انتشار فرط الوزن والبدانة بشكل سريع في الإمارات، وهي حالياً تملك واحداً من أعلى المعدلات في العالم. وقد أدى ارتفاع الدخل والتحضر في دولة الإمارات إلى أنماط حياة حديثة للغاية وسريعة الخطى، مما أدى إلى انخفاض النشاط البدني وزيادة الاستهلاك من الغذاء غير الصحي.

وتغيرت العادات الغذائية في المنطقة خلال العقود القليلة الماضية، نتيجة لانتشار قوي لمنافذ الوجبات السريعة والمطاعم وخيارات توصيل الطعام عبر الإنترنت والمقاهي والوجبات السريعة وما إلى ذلك، مما يجعل الأطعمة المصنعة والوجبات الخفيفة ومنتجات السكر العالية متاحة بسهولة للمستهلكين، بحسب موقع businesswire.

كما أن درجة الحرارة في المنطقة مرتفعة للغاية في معظم أوقات السنة، مما يؤدي إلى أنشطة محدودة في الهواء الطلق مثل الرياضة، وركوب الدراجات، والجري، ويبقى المستهلكون في الأماكن العامة الداخلية ويستخدمون السيارات للسفر لمسافات قصيرة.

وتم تقسيم سوق فقدان الوزن على أساس النظام الغذائي الذي يتضمن بشكل رئيسي المكملات الغذائية والوجبات والمشروبات. وبناء على المعدات، تم فصل السوق إلى معدات اللياقة البدنية والمعدات الجراحية.