, ,

فيديو| “Solo Stove Yukon” موقد تخييم يستخدم نظام تدفق هواء ذكي للحد من الدخان


متابعة-سنيار: “Solo Stove Yukon” هو عبارة عن حفرة نار نظيفة تستخدم نظام تدفق هواء ذكي يحد من الدخان ويجعل الجلوس حول النار متعة لا تضاهى.

بدأ الفريق في “سولو ستوف”، الذي يقع مقره في ولاية تكساس، بموقد صغير وخفيف الوزن لحقائب الظهر في عام 2011، ومنذ ذلك الحين قام ببناء مجموعة من معسكرات التخييم بأحجام مختلفة.

ويعتبر موقد “Yukon” الذي تم الإعلان عنه حديثًا الأكبر من نوعه، ويضم غرفة من الفولاذ المقاوم للصدأ قياس 30 بوصة (76 سم) عبر و 16 بطول (41 سم)، بوزن إجمالي 45 رطل (20 كجم).

يعتمد الموقد على الحطب لتوليد الحرارة ولكنه يعد بتقليل الدخان بشكل كبير مع أنظمة تدفق الهواء المدروسة بعناية.

يتم سحب الهواء إلى قاع يوكون من خلال حلقة من فتحات دائرية حول القاع، يتم دفع بعض من هذا الهواء صعودا من خلال المركز لتغذية النار، في حين أن غرفة رقيقة، منفصلة تمتد حتى الجانبين.

وبينما يرتفع الهواء داخل الجدران، يتم تسخينه وتحريكه فوق قمة النار، التي تقول الشركة إنها تخلق حروقًا ثانوية وتقتل جزيئات الخشب الصغيرة التي كان من الممكن أن تصبح دخانًا، كما يوجد وعاء شمع يدوي داخل قاعدة اليوكون، فوق سطح الأرض مباشرة لمزيد من الأمان.

وإلى جانب يوكون، قدم سولو أيضا نموذج أصغر يسمى رينجر، يتميز بنفس نظام تدفق الهواء لمكافحة الدخان مثل يوكون، ولكنه مخصص للمناطق الأصغر مثل الأفنية الحضرية.

يعد كلا الطرازين جزءًا من حملة  Kickstarter الجديدة الخاصة بـ Solo Stove، والتي جمعت أكثر من 800.000 دولار أمريكي في وقت كتابة هذا التقرير، وتبدأ التعهدات بمبلغ 199 دولار لـ”رينجر”، و 429 دولارًا لـ “يوكون”، مع الشحن المقرر في ديسمبر ويناير، على التوالي.